الرياضة الليبية

بالصور| منتخبنا الوطني يتلقى خسارة قاسية بثلاثية أمام غينيا الاستوائية بتصفيات الكان

 

تلقى منتبختا الوطني الأول لكرة القدم خسارة قاسية وقاتلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين من نظيره منتخب غينيا الاستوائية، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

الشوط الأول

دخل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة علي المرجيني، بتشكيلة مكونة من: حراسة المرمى: أحمد عزاقة، خط الدفاع: سند الورفلي – المعتصم صبو – محمد الترهوني – علي معتوق، خط الوسط : المعتصم المصراتي – عبدالله بلعم – السنوسي الهادي، خط الهجوم : مفتاح طقطق – محمد صولة – محمد بالتمر.

جاءت بداية المباراة سريعة من المنتخبين حيث حاول منتخبنا الوطني السيطرة على مجريات اللعب وامتلاك منطقة وسط الميدان والهجوم السريع من الجانبين عن طريق صولة وطقطق لخلخلة دفاعات الضيوف.

 

 

فيما حاول المنتخب الغيني الضغط المبكر والمباغت وشكل خطورة مبكرة على مرمى الفرسان في الدقيقة 3 عن طريق ركلة حرة مباشرة سدها خوسيه مانسين ولكن الكرة خرجت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 9 حاول السنوسي الهادي مخالطة الحارس الغيني خيسوس، بتسديد ركلة حرة جانبية في المرمى مباشرة لكن الحارس يخرجها ركنية، وتحصل عبدالله بلعم على الكارت الأصفر في الدقيقة 9 إثر تدخل مع مهاجم غينيا.

واستمر اللعب سجالا بين الفرسان وغينيا وهجمة هنا وهناك، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 16 شكل خوسية ماشين خطورة وسدد كرة أرضية للكن عزاقة كان في الموعد وتصدى للكرة ببراعة.

 

 

في الدقيقة 22 أخطأ الدفاع الغيني في تقدير تمريرة الصبو الطولية لتصل إلى طقطق الذي راوغ المدافع ومرر للسنوسي عرضية أرضية ليسددها مباشرة لتصطدم كرة السنوسي بالقائم الأيمن للحارس خيسوس وتضيع فرصة هدف محقق للفرسان.

في الدقيقة 27 ومن هجمة منظمة استلم اللاعب خوسية ماشين الكرة على حدود المنطقة وسدد كرة أرضية قوية لتصطدم بالقائم الأيسر لعزاقة وتضيع فرصة هدف للضيوف، ويواصل المنتخب الغيني ضغطه ويسدد كيكيه كرة قوية يتصدى لها عزاقة.

وفي الدقيقة 33 من عمر اللقاء نجح المنتخب الغيني في تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق خوسية أنطونيو الذي تسلم كرة خارج منطقة الجزاء ويسدد قوية أرضية لم يستطيع عزاقة التصدي لها لتسكن الشباك.

 

 

عقب الهدف حاول منتخبنا الوطني شن هجمات متنوعة من الجانبين لكن الفريق الغيني نجح في إبطال مفعول الهجمات مبكرا في منتصف الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف.

الشوط الثاني

في بداية شوط المباراة الثاني دفع علي المرجيني بعبدالله داقو وطلحة رزق بدلا من مفتاح طقطق وعبدالله بلعم من أجل السيطرة على وسط الميدان وتنشيط الجانب الهجومي.

وبدأ الفرسان بالضغط بحثا عن هدف التعادل وشكلوا خطورة على المرمى الغيني وفي الدقيقة 48 ومن ركلة حرة خارج منطقة الجزاء لعبها السنوسي على رأس المصراتي ولكنه لعبها بعيده عن المرمى

وواصل منتخبنا سيطرته وسدد داقو في الدقيقة 49 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس خيسوس أخرجها لركلة ركينة، وبعدها سدد المصراتي من خارج المنطقة ولكن بعيدة تماما.

ونجحنا الفرسان في ترجمة سيطرتهم في الدقيقة 53 نجح السنوسي الهادي في الحصول على ركلة جزاء بعدما راوغ المدافع الغيني ليحتسب الحكم بكاري جاسما ركلة جزاء، يسددها سند الورفلي بشكل رائع على يسار الحارس خيسوس في الدقيقة 55.

 

 

ورد المنتخب الغيني بقوة وهجمة شرسة لكن عزاقة نجح في التصدي لتسديدة ماتشين وإبعادها ببراعة عن مرماه، ورد منتخبنا بهجمة سريعة حيث نجح صولة في مراوغة الظهير الأيسر لغينيا وإرسال كرة عرضية متقنة يقابها محمد بالتمر في المرمى بالدقيقة 58 محرزا الهدف الثاني للفرسان.

وفي الدقيقة 68 ومن هجمة للفرسان يسدد صولة كرة قوية أرضية لكن الحارس خيسوس يتصدى لها ويرجها الدفاع بعيدة، وتحصل داقو على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء سددها السنوسي لكن بعيدة عن المرمى.

 

 

وظلت المحاولات الغينية لإدارك التعادل تحمل طابع الخطورة حيث سدد سلفتور كرة قوية بيسرها في الدقيقة 71 تصدى لها عزاقة على مرتين وتحصل على مخالفة بعد تدخل المهاجم الغيني معه.

وفي الربع ساعة الأخيرة تراجع منتخبنا الوطني للدفاع من منتصف ملعبه خاصة في ظل اندفاع المنتخب الغيني للهجوم بحثا عن هدف التقدم.

وفي الدقيقة 81 دفع المرجيني بمؤيد اللافي بدلا من السنوسي الهادي لتنشيط الجانب الهجومي وشن هجمات مرتدة التي شكلت خطورة في الدقيقة 85 من عرضية معتوق قابلها بالتمر برأسية ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر للحارس خيسوس.

ودفع المرجيني بمعتز المهدي بدلا من محمد بالتمر في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، وواصل منتخبنا ضغطه على وسط ودفاع المنتخب الغيني لإبعاد الخطورة عن مرمى عزاقة.

وفي الوقت القاتل من اللقاء نجح منتخب غينيا في تسجيل هدفين متتاليين وهما الهدف الثاني في الدقيقة 90 من عمر اللقاء من تسديدة قوية بيدرو أوبيانج لم يستطع عزاقة التصدي لها، في جاء الهدف الثالث والقاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع من تسديدة قوية من المهاجم الغيني.

 

 

 

بهذه النتيجة يتجمد رصيد منتخبنا الوطني عند 3 نقاط يحتل بها المركز الرابع في ترتيب المجموعة العاشرة وارتقى منتخب غينيا الاستوائية إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط ، بينما ظل منتخب تونس متصدرا برصيد 6 نقاط، ومنتخب تنزانيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى