الرياضة العالمية

الصراع يحتدم بين كبار أوروبا على ضم الموهبة “دي ليخت”

وصل  عدد المتنافسين على ضم النجم الصاعد “ماتيس دي ليخت” مدافع أياكس أمستردام الهولندي، إلى 4 عمالقة في الدوريات الأوروبية مع دخول بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في دائرة الحصول على خدمات اللاعب الشاب في الميركاتو الصيفي المقبل.

وتنهال العروض على الفتى الذهبي “دي ليخت” بعدما أظهر مهارات وقدرات تشير إلى قدوم نجم جديد في خط الدفاع على مستوى العالم. وبزغ نجم اللاعب قبل نهاية العام الماضي مع اهتمام اليوفنتوس الإيطالي بضمه ثم برشلونة الإسباني.

وقالت صحف إسبانية وإيطالية أن اهتمام الفرق الأربعة باللاعب الهولندي صاحب الـ19 ريبعا يرجع لسبب أساسي وهو تقدم سن مدافعيهم وتجاوزهم حاجز الـ30 عاما.  وبداية من اليوفنتوس الذي يعد الأقرب لضم اللاعب، فيريد الحصول على خدمات دي ليخت ليحل محل المدافع المخضرم جورجيو كيليني والذي يبلغ من العمر  35 عاما.

أما بايرن ميونيج فيريد استبدال الهولندي  بالألماني ماتيس هوميلز. وقد يستغني باريس سان جيرمان الفرنسي، عن مدافعه البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا (35 عاما)، ليتيح الفرصة للمدافع الشاب بالتواجد في حديقة الأمراء. وأخيرا البارسا الذي يهتم باللاعب ليكون مستقبل الفريق في الخط الدفاعي واكتساب الخبرة من المدافعين الحاليين جيرارد بيكيه وجان توديبو.

يشار  إلى أن دي ليخت سيلعب مع أياكس في 10 أبريل الجاري أمام اليوفنتوس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ويستعد المالقة الأربعة لدراسة اللاعب ومتابعته عن قرب في واحدة من أهم البطولات في القارة العجوز. فمن سيفوز بالفتى الذهبي؟
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى