ريميسا لايت

الصيام والحظر.. 5 قواعد لنجاح “الريجيم” في رمضان

هل علينا شهر رمضان المبارك هذا العام بشكل مختلف، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، التي أرغمت أكثر من نصف سكان العالم على نمط حياة معين يفرضه الحجر المنزلي المقرر على المواطنين للحد من انتشار الفيروس اللعين.

ويقدم موقع “ريميسا” لمتابعيه طوال شهر رمضان، مجموعة من النصائح التي تساعدهم على الاهتمام بصحتهم العامة خلال الشهر المبارك، وتجنب الآثار السلبية الناتجة عن الحجر المنزلي في ظل الصيام.

ونصيحة اليوم بشأن الخطوات المثلى التي تساعدك على إنجاح الحمية الغذائية “الدايت” خلال شهر رمضان، ونستعرضها فيما يلي:

 

1- تجنب تناول الأطعمة المقلية والنشويات والسكريات المرتفعة

ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية والدهنية، أو الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكريات والنشويات، ويفضل استبدال هذه الأطعمة بالخضروات والمشاوي والفاكهة والسلطات.

 

2- الإكثار من تناول البقوليات ومنتجات الحبوب الكاملة

ينصح الخبراء بالإكثار من تناول البقوليات ومنتجات الحبوب الكاملة، وتناول ثمرة تمر واحدة في بداية الإفطار، يمد الجسم بالطاقة اللازمة للهضم، ويُعد مصدرًا للألياف والسكريات والبوتاسيوم والماغنسيوم.

 

3- شرب كمية كافية من الماء والعصائر

 ينصح الخبراء بشرب كمية مناسبة من المياه والعصائر الطبيعية مثل الكركديه والتمر هندي، لتجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.

 

4- تناول وجبة إفطار متوازنة

للحفاظ على الصحة خلال شهر رمضان، ينصح خبراء التغذية بتناول وجبة إفطار متوازنة تحتوي على جميع المجموعات الغذائية، لكن ينصح بتناول نوع واحد من كل مجموعة في كل وجبة إفطار.

 

5- شرب اللبن الرائب

إن شرب اللبن الرائب أو تناول الزبادي وخاصة خلال وجبة السحور يساعد على امتصاص البروتين ويرفع الحرق أثناء النوم، لكن ينصح إضافة عصرة ليمون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى