الرياضة الليبية

خاص| أحمد الزيداني: نتائج منتخبنا بالبطولة العربية للشدو كيك بوكسينغ لا يلبي الطموحات

أكد أحمد الزيداني، مدرب منتخبنا الوطني لرياضة الكيك بوكسينغ، أن لاعبينا لم يحققوا نتائج مرضية بالبطولة العربية الأولى، للشدو كيك بوكسينغ (قتال الظل)، والتي انطلقت يوم 10 أبريل الجاري، تحت شعار “خليك في البيت”.

وقال “الزيداني” في تصريح خاص لموقع “ريميسا”، إن ليبيا شاركت بما يقرب من 18 لاعبا في المرحلة الأولى من البطولة، من جملة 600 لاعب، موضحا أن النتائج التي حققها لاعبونا ليست مرضية بشكل كبير، ولكنها ليست سيئة أيضا.

وأوضح “الزيداني”، أن لاعبي المنتخب الليبي، تحصلوا على الترتيب  30 و43 و49، من ضمن هذه الكوكبة، كما تأهل 10 رياضيين من ضمن الــ18 للنصف نهائي، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها اللعبة في البلاد.

وأشار مدرب منتخبنا للكيك بوكسينغ، إلى أن ليبيا ستشارك في المرحلة الثانية من البطولة التي استهدفت فئتي الشباب والناشئين من عمر 11 سنة وحتى 17 سنة من الجنسين، مضيفا أن الاتحاد العربي مدد التسجيل حتى يوم الغد 30/4/2020 بعد أن كان سيغلق يوم 27/4/2020 بسبب الإرباك الذي حدث لبعض الاتحادات بسبب تفشي جائحة كورونا ودخول شهر رمضان المبارك.

وعن المرحلة الأخيرة، أجاب الزيداني: “المرحلة الأخيرة ستكون لفئة البراعم وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم تحديد الموعد في الفترة القادمة”.

وذكر الزيداني، أنه تم  ترشيحه من قبل رئيس الاتحاد الليبي، الأستاذ محمد الزروق الشريف، لرئاسة اللجنة الفرعية للجان العاملة التابعة للاتحاد العربي، للإشراف على تصفية الفيديوهات المشاركة من الرياضيين في المرحلة الأولى، مشيرا إلى أنه قام باختيار فريق عمل من الحكام لمساعدته في أداء هذا العمل.

وتكون هذا الفريق من منطقة طرابلس، حيث ضم الكابتن محمد حسين، ومن المنطقة الوسطى الكابتن يوسف جرود، ورئيس لجنة الحكام بالمنطقة الشرقية، الحكم إبراهيم العجيلي.

    

                                         

وشدد الزيداني على أن هذا الفريق يعمل حاليا على فرز وتقييم المشاركات، التي تأتيهم تباعاً من قاعدة البيانات الرئيسية في الاتحاد العربي.

وكما يعلم الجميع فشعار هذه البطولة، هو خليك في البيت وشارك معنا لتحفيز الرياضيين، للمشاركة وممارسة الرياضة في ظل هذا الوباء الذي يجتاح العالم.

ورصد الاتحاد العربي، ورئيسه الدكتور باسل الشاعر، والذي يشغل أيضا نائب رئيس الاتحاد الدولي، للعبه جوائز مالية لأصحاب التراتيب الثلاث الأولى، فالترتيب الأولى يتحصل على جائزة قدرها 200 دولار، أما الثاني يتحصل على 150 دولار والثالث 75 دولار لكافة الفئات، بالإضافة لمنحهم شهادات مشاركة وبالترتيب بشكل عام.

ونظم الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ، البطولة للرجال والسيدات، من ١٨ إلى ٤٠ سنة، تشجيعًا لممارسة الرياضة من داخل البيت، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الأردني لرياضات الكيك بوكسينغ، قرر تأجيل موعد البطولة الدولية، التي كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 13 وحتى 16 مارس الماضي، ليصبح الموعد الجديد من 4 وحتى 8 يونيو المقبل، وذلك حفاظًا على سلامة اللاعبين والوفود المشاركة.

وكان من المقرر مشاركة أكثر من نادٍ ليبي في البطولة الدولية المفتوحة للكيك بوكسينغ، أهمها فريق قاعة شيخ الشهداء بنغازي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى