الرياضة الليبية

“الطويلب” يناقش مع رئيس الاتحاد الإفريقي أسباب استبعاد منتخبنا من مونديال الكرة المصغرة

اجتمع، اليوم السبت، حسين الطويلب رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد الليبي لكرة القدم المصغرة مع أشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الأفريقي الذي ألغى سفره اليوم إلي استراليا، وكذلك للقاء احمد سمير رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم المصغرة الذي حضر من القاهرة لحضور الاجتماع، والذي قرر أيضا عدم السفر إلى فعاليات المونديال تضامنا مع ليبيا.

الطويلب

وناقش الاجتماع تداعيات عدم مشاركة المنتخب الليبي في كأس العالم للكرة المصغرة، والأسباب التي أدت إلى ذلك ومع التأكيد على حق ليبيا في رد اعتبارها جراء رفض السلطات الأسترالية منح التأشيرة للوفد الليبي، على الرغم من مراجعة كافة الإجراءات التي اُتخذت والتي تبين قيام الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي للإجراءات المطلوبة منهم وتقديم كل الضمانات اللازمة لحضور المنتخب الليبي.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على دعم موقف ليبيا في المطالبة بحقها وإرسال رسالة لمطالبة الاتحاد الدولي بعقد اجتماع عاجل للتعبير علي احتجاج الاتحاد الأفريقي لما حدث وضرورة إضافة شروط للدول المنظمة بإلغاء التأشيرة للدول المشاركة انطلاقا من النسخة القادمة لكاس العالم بأوكرانيا 2019 .

كما ناقش الاجتماع ضرورة المطالبة برسالة اعتذار تنشر بشكل عاجل على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي واسترجاع حقوق ليبيا المادية والمعنوية من اللجنة المنظمة.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الدولي علي موقفه الداعم مع الاتحاد الأفريقي والاتحاد الليبي واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن حق المنتخب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى