الرياضة العالمية

العامل المشترك بين الرباعي المتوج بالكرة الذهبية تحت قيادة أنشيلوتي

تمامًا مثل كاكا وكريستيانو رونالدو، فاز كريم بنزيما بالكرة الذهبية تحت قيادة كارلو أنشيلوتي بعد أن رفع دوري أبطال أوروبا وأصبح هداف البطولة في ذلك العام.

عمل المدرب الإيطالي مع بعض من أفضل اللاعبين في اللعبة طوال مسيرته وفاز أربعة منهم بالكرة الذهبية أثناء تدريبهم من قبل مدرب ميلان وبارما ويوفنتوس السابق.

كان أندريه شيفتشينكو هو الأول في عام 2004، وفاز المهاجم الأوكراني السابق بدوري الدرجة الأولى الإيطالي في 2003-04 وأهدافه الـ24 في 32 مباراة ساعدت الروسونيري على الفوز باللقب، كما فازوا بكأس السوبر الأوروبي ووصلوا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

لقد فازوا باللقب في 2002-03، بفوزهم على يوفنتوس في أولد ترافورد، لكن نجم البيانكونيري بافيل نيدفيد حصل على الجائزة في ذلك الموسم.

الفائز الثاني بالكرة الذهبية تحت قيادة أنشيلوتي، نجم ميلان سابق آخر، كان كاكا.

كان النجم البرازيلي السابق أفضل لاعب في عام 2007، وهو عام آخر شهد فوز فريق أنشيلوتي في فريق “الكأس بالأذنين الكبيرة”.

كان كاكا أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف في 15 مباراة في ذلك الموسم.

فوز آخر في دوري أبطال أوروبا جلب الكرة الذهبية الثالثة لأحد لاعبي أنشيلوتي، في 2013-14 فاز فريقه ريال مدريد بلقب دوري الأبطال وكان كريستيانو رونالدو هو من حصل على الكأس بين يديه، بفضل أهدافه الـ51 الرائعة في 47 مباراة في جميع المسابقات.

مثل كاكا، كان أفضل هداف في مسابقة النخبة في أوروبا ذلك الموسم برصيد 17 هدفًا في 11 مباراة ونفس الشيء ينطبق على بنزيما العام الماضي.

وأحرز المهاجم الفرنسي 15 هدفا في 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا في 2021-22 ، وساعد ريال مدريد في رفع الكأس للمرة الرابعة عشرة في التاريخ ، والثانية تحت قيادة أنشيلوتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى