الرياضة العربية

العراق يفك شيفرة الكمبيوتر الياباني وينتصر عليه في كأس آسيا

حقق المنتخب العراقي انتصاراً مفاجئاً ومستحقاً على المنتخب الياباني المرشح الأول للفوز بلقب كأس آسيا بتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية.
العراق دخل المباراة بقوة وتمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة الخامسة عن طريق مهاجمه أيمن حسين، ليعود بعدها أسود الرافدين للدفاع للحفاظ على النتيجة، في حين انطلق المنتخب الياباني للمواقع الهجومية.
لكن الهجوم الياباني اصطدم بدفاع عراقي منظم ولم يستطع تشكيل أي خطورة تذكر على المرمى العراقي، وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول تمكن أيمن حسين من مضاعفة النتيجة لينتهي الشوط الأول بتفوق العراق بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب الياباني بقوة نحو المناطق العراقية، لكنه اصطدم بالتنظيم الدفاعي المميز لأسود الرافدين الذين اعتمدوا على المرتدات التي شكلت خطورة على مرمى اليابان.
وفي الوقت الممدد من اللقاء تمكن إيندو من إحراز هدف تقليص الفارق للساموراي الياباني، لتنتهي المباراة بفوز العراق بهدفين لهدف.
ولتتلقى اليابان أول خسارة لها في دور المجموعات منذ عام 1988 عندما خسرت أمام قطر بنتيجة 3-0.
وفي لقاء ثاني لنفس المجموعة الرابعة تمكن المنتخب الإندونيسي من تحقيق الفوز على فيتنام بهدف نظيف لينعش آماله في التأهل للدور الثاني في حين أصبحت حظوظ فيتنام شبه مستحيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى