الرياضة العربية

بالأرقام والفيديو | مشوار الجزائر بالكان.. “محاربو الصحراء” يعلنون التحدي للفوز باللقب الثاني

شارك المنتخب العربي الجزائري في بطولة كأس الأمم الأفريقية 16 مرة، قبل مشاركته في البطولة الحالية 2019، التي تستضيفها مصر.

وتوج محاربو الصحراء بلقب وحيد في تاريخ البطولة، وذلك عام 1990 على أراضيهم، وتواجدت الجزائر في المربع الذهبي 9 مرات، حيث فازت باللقب مرة واحدة وفازت بمركز الوصيف مرة وبالمركز الثالث 3 مرات والمركز الرابع 4 مرات.

وفي البطولة الحالية للكان تتواجد الجزائر  في المربع الذهبي للمرة الـ10 في تاريخها عندما تواجه منتخب السنغال يوم الجمعة في نهائي البطولة على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وترصد “ريميسا” مشوار محاربي الصحراء في البطولة قبل النهائي.
 

 

دور المجموعات

 

وقع منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة مع منتخبات السنغال وكينيا وتنزانيا. وبدأت الجزائر  منافسات البطولة بفوز مريح على كينيا في الجولة الأولى بنتيجة 2/ 0 ثم واصلت عروضها القوية وهزمت السنغال في الجولة الثانية بهدف نظيف سجله يوسف البلايلي، ليتأهل محاربو الصحراء إلى دور الـ16.  

وأنهت الجزائر دور المجموعات بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعدما واصلت عروضها القوية وهزمت تنزانيا بثلاثية نظيفة. وتصدر محاربو الصحراء المجموعة بـ9 نقاط وخلفها السنغال بـ6 نقاط.

دور الـ 16

 

استمرت الجزائر في تقديم الأداء القوي في الأدوار الإقصائية ونجحت في الإطاحة بغينيا من دور الـ16 بالفوز عليها بثلاثية نظيفة، ليتأهل محاربو الصحراء إلى ربع النهائي عن جدارة واستحقاق.

 

دور الـ8

 

واجهت الجزائر خصما قويا وأحد المرشحين للبطولة منتخب كوت ديفوار، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل 1 /1 في الوقتين الأصلي والإضافي، وحسمت الجزائر التأهل بركلات الترجيح بنتيجة 4/ 3  ليتأهل الخضر  إلى الدور قبل النهائي.

الدور نصف النهائي

اصطدمت الجزائر في هذا الدور بمرشح آخر للفوز باللقب وهو منتخب نيجيريا، وكانت المباراة في طريقها إلى الأشواط الإضافية حيث استمر التعادل  1/1 حتى الدقيقة 93، قبل أن يسجل رياض محرز هدفا قاتلا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 94 لتتأهل الجزائر إلى النهائي من أجل حلم تحقيق اللقب الثاني.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى