الرياضة العربية

بالأرقام والفيديو| مشوار السنغال بالكان.. أسود التيرانجا تتطلع لاقتناص أول لقب في تاريخها

شارك المنتخب السنغالي في بطولة كأس أمم أفريقيا 13 مرة قبل مشاركته في البطولة الحالية التي تستضيفها مصر.

ورغم قوة المنتخب السنغالي، إلا أنه لم يتوج باللقب من قبل في تاريخ مشاركاته بمسابقات الكان، إذ تواجد في المربع الذهبي 4 مرات. وحقق أسود التيرانجا مركز الوصيف مرة واحدة والمركز الرابع 3 مرات.

وفي النسخة الحالية التي تحمل رقم 32 في تاريخ الكان، تتواجد السنغال في المربع الذهبي للمرة الـ5 في تاريخها عندما تواجه المنتخب العربي الجزائري يوم الجمعة في نهائي البطولة على ملعب استاد القاهرة الدولي، في مباراة لن تقبل القسمة على الفريقين ولا بديل فيها عن فائز.

وترصد “ريميسا” مشوار أسود التيرانجا في البطولة قبل موقعة النهائي.
 

 

دور المجموعات

 

وقع منتخب السنغال في المجموعة الثالثة مع منتخبات الجزائر وكينيا وتنزانيا، واستهل أسود التيرانجا منافسات البطولة بفوز مريح على تنزانيا في الجولة الأولى بنتيجة (2 /0) قبل أن يصطدم بمنتخبنا العربي الجزائري في الجولة الثانية ويخسر بهدف نظيف سجله يوسف البلايلي.

وحسم أسود التيرانجا تأهلهم إلى دو الـ16 في الجولة الثالثة بعدما أمطروا شباك كينيا بثلاثية نظيفة. واحتلت السنغال المركز الثاني بـ6 نقاط خلف محاربي الصحراء في المركز الأول بـ9 نقاط.

 

دور الـ 16

 

اصطدمت السنغال في دور الـ16 بمنتخب أوغندا الذي ظهر بشكل قوي في دور المجموعات، ولكن ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي حسم النتيجة لصالح أسود التيرانجا بهدف وحيد لتتأهل السنغال إلى ربع النهائي.

دور الـ8

 

واجهت السنغال أحد مفاجآت البطولة وهو منتخب بنين الذي لعب في هذا الدور للمرة الأولى بتاريخه. وفازت السنغال بهدف وحيد أيضا في مباراة شهدت سيطرة شبه كاملة من أسود التيرانجا ليتأهلوا إلى قبل النهائي.

 

الدور نصف النهائي

كادت السنغال أن تتلقى الخسارة الثانية في البطولة من منتخب عربي آخر وهو منتخب تونس، ولكن النيران الصديقة منحت أسود التيرانجا الفوز  بهدف نظيف.

وامتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعدما أضاع المنتخبان ركلتي جزاء في الشوط الثاني. وارتكب معز حسن حارس تونس خطأ فادحًا في الدقيقة 101 بعد خروجه من المرمى وفشله في الإمساك بالكرة لتصطدم برأس ديلان برون وتسكن الشباك، لتتأهل السنغال إلى نهائي الكان للمرة الثانية في تاريخها وتنافس بقوة على أول لقب تنتظره أمة بأكملها.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى