الرياضة العربية

العرب يرفعون شعار الفوز خارج الديار بالجولة الثالثة في الكونفدرالية 

حققت الأندية العربية نتائج جيدة في الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والتي شهدت إقامة 8 مباريات يوم الأربعاء، انتهت 6 منها بالانتصار منها انتصارين عربيين خارج الديار واثنين فقط بالتعادل .

وسجل خلال تلك الجولة 18 هدفًا في 8 مباريات وهو نفس عدد الأهداف في نفس جولة دوري أبطال أفريقيا، كما شهدت الجولة هدفًا من ضربة جزاء وآخر من نيران صديقة بجانب حالة طرد من نصيب عبد الكريم سيسي لاعب أسيك الإيفواري مع إشهار 15 إنذارًا.

المجموعة الأولى: حقق قريق الرجاء المغربي انتصار مهما  خارج الديار الأول على حساب مضيفه أسيك الإيفواري بهدف نظيف في المجموعة الأولى.

فيما سقط فيتا كلوب الكونغولي في فخ أدونا ستارز الغاني بعد الهزيمة بهدفين مقابل هدف ليشتعل صراع التأهل في المجموعة التي يتصدرها الرجاء برصيد 5 نقاط وخلفه أدونا وفيتا كلوب (4 نقاط) ثم أسيك الأخير بثلاث نقاط، وتبدو جميع الاحتمالات واردة في المجموعة.

المجموعة الثانية: سيطرت التعادلات على فرق هذه المجموعة حيث تعادل المصري البورسعيدي مع مضيفه نهضة بركان المغربي سلبيًا كما تعادل الهلال السوداني مع ضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي بهدفين لكل منهما.

واحتفظ النهضة بالصدارة برصيد 7 نقاط كما حافظ المصري على المركز الثاني  برصيد 5 نقاط بينما أصبح موقف الهلال صعبًا بعدما فشل في الفوز على أرضه واحتل المركز الثالث برصيد نقطتين ثم فريق دو سونجو الأخير برصيد نقطة.

 

المجموعة الثالثة: استعاد فريق إنييمبا النيجيري نغمة الانتصارات أمام ضيفه ويليامسفيلي الإيفواري بهدف نظيف كما فاز دجوليبا المالي على كارا برازفيل الكونغولي بهدفين.

وعاد إنييمبا للصدارة برصيد 6 نقاط وهو ما يحفزه لقطع الطريق نحو التأهل لدور الثمانية وخلفه دجوليبا وويليامسفيلي بفارق نقطتين ثم كارا.

المجموعة الرابعة: شهدت الجولة الثالثة من هذه المجموعة تألق اتحاد الجزائر خارج الديار ليحقق الفوز العربي الثاني على مضيفه رايون سبورت الرواندي بهدفين مقابل هدف كما تغلب جورماهيا الكيني على يانج أفريكانز التنزاني برباعية دون رد.

وعزز اتحاد الجزائر صدارته للمجموعة بـ7 نقاط وقطع خطوة مهمة نحو الصعود لدور الثمانية وخلفه جورماهيا الكيني برصيد 5 نقاط ثم رايون سبورت ويانج أفريكانز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى