الرياضة العربية

تفوق عربي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا

 

شهدت الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، إقامة 8 مباريات يوم الثلاثاء، انتهت 6 منها بالانتصار وتعادلين ، وتم تسجيل 18 هدفاً، وشهدت هذه الجولة تفوق الفرق العربية المشاركة في البطولة باستثناء مولودية الجزائر.

“ريميسا” يستعرض حصاد هذه الجولة من دوري الأبطال وموقف الفرق العربية فيها

المجموعة الأولى: تصدر الترجي التونسي قمة المجموعة برصيد 7 نقاط، بعدما قلب الطاولة على ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي وحول تأخره بهدفين إلى فوز بنتيجة 3-2 .

وتقدم كمبالا بهدفين عن طريق جاكسون نوندا وخليل شمام في مرماه بعد مرور 22 دقيقة فقط، ولكن الترجي نجح في العودة للمباراة وسجل 3 أهداف من خلال أنيس البدري وسعد بقير وبلال الماجري ليعزز الصدارة ويقترب خطوة من التأهل لدور الثمانية.

أما الأهلي المصري فاستعاد توازنه في أول اختبار مع مدربه الجديد، الفرنسي باتريس كارتيرون، بالفوز الكبير على تاونشيب البوتسواني 3 / 0 لينعش آماله في التأهل حيث وصل إلى النقطة 4 متقدماً للمركز الثاني تاركاً كمبالا سيتي وتاونشيب في المركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط لكل منهما.

المجموعة الثانية : حصد مازيمبي الكونغولي العلامة الكاملة وحقق 3 انتصارات آخرها على مولودية الجزائر بهدف ميشاك إيليا قبل دقائق من النهاية.

فيما انتفض وفاق سطيف الجزائري بفوز في الوقت القاتل على الدفاع الجديدي المغربي بهدفين مقابل هدف، وهو ما يؤدي إلى صراع شرس على المركز الثاني بين المولودية صاحب الـ4 نقاط والوفاق الذي حصد 3 نقاط والدفاع الذي يملك نقطة واحدة في ظل اقتراب مازيمبي من التأهل.

المجموعة الثالثة: يواصل الوداد المغربي، حامل اللقب، السير بخطى ثابتة، نحو التأهل لدور الثمانية حيث عاد بنقطة ثمينة من مضيفه حوريا الغيني بالتعادل بهدف لكل منهما ليتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 5 نقاط.

أما المفاجأة في هذه المجموعة فهو التدهور الواضح في أداء ونتائج صن داونز الجنوب أفريقي بطل نسخة 2016 وسقوطه أمام توجوبور التوجولي بهدف نظيف ليتراجع للمركز الأخير برصيد نقطتين بفارق نقطة عن بطل توجو.

المجموعة الرابعة: يحقق النجم الساحلي التونسي مع مديره الفني الجديد شهاب الليلي، نتائج جيدة بعدما اقتنص فوزا مهما خارج الديار بثلاثة أهداف دون رد على مبابان سوالوز بطل سوازيلاند ليعزز الصدارة برصيد 7 نقاط، ليقترب بقوة من حسم التأهل لربع النهائي.

فيما تعادل زيسكو الزامبي دون أهداف مع بريميرو دو أوجستو الأنجولي مما يجعل مهمة النجم أسهل في التأهل مع إمكانية تكرار الفوز على بطل سوازيلاند في تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى