الرياضة العالمية

العظماء الـ10 بالفيديو | هازارد.. تطلبه الاندية ويسعي اليه السماسرة فى اي موسم انتقالات!

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في العالم لعام 2018، ومن ضمن هؤلاء اللاعبون ايدين هازارد االذي يلعب بمركز الجناح بمنتخب بلجيكا وهو نجم نادي تشيلسي الإنجليزي أيضا ويجيد هازارد اللعب في الوسط المهاجم.

مشوار هازارد مع منتخب بلجيكا 

هازارد هو كابتن المنتخب البلجيكي الحالي، حيث مثّل بلاده مع الفئات تحت 17 سنة وتحت 19 سنة. شارك هازارد لأول مرة على المستوى الدولي في نوفمبر 2008، في السابعة عشرة من عمره، في مباراة ودية ضد لوكسمبورغ. بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من مشاركته الأولى، سجل هازارد أول هدف دولي له ضد كازاخستان في أكتوبر 2011 ، وقد لعب أكثر من 90 مباراة دولية، وكان ضمن المنتخب البلجيكي الذي وصل إلى ربع نهائي كأس العالم 2014 وبطولة أمم أوروبا 2016

مونديال تاريخي 

حقق هازارد مع المنتخب البلجيكي المركز الثالث بعد تحقيق نتائج رائعة حيث فاز في جميع المباريات التي خاضها سواء في المجموعات او في الأدوار التي تليها عدا قبل النهائي الذي استطاع فيه حامل اللقب منتخب فرنسا الفوز على الشياطين الحمر ، وفاز المنتخب البلجيكي على المنتخب الانجليزي في مباراة تحديد الثالث و الرابع .

هذا افضل مركز حققه المنتخب البلجيكي على مدار التاريخ فهو انجاز يحسب لكابتن منتخب بلجيكا هازارد الذي قدم مستوى أكثر من رائع .

مشوار هازارد مع تشيلسي 

وقع هازارد مع تشيلسي اللندني في فترة الانتقالات للموسم 2012–13، و قدّرت قيمة الصفقة ب 32 مليون جنيه إسترليني. يعتبر ثاني أغلى لاعب يوقع لنادي تشيلسي بعد فرناندو توريس في ذلك الوقت، وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا في موسم 2013–14 وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا في موسم 2014–15 ، و وحصد هازارد 5 ألقاب مع تشيلسي أهمها الفوز بالدوري الأوروبي ولقبين بالبريميرليج.

القيمة السوقية للاعب

سطع نجم اللاعب ايدين هازارد بعد كأس العالم 2018 الذي استطاع فيه أن يحرز المركز الثالث حيث ارتفعت قيمته السوقية من 108 مليون يورو الى 190 مليون يورو وهذا هو المبلغ الذي حدده تشيلسي لبيع اللاعب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى