الرياضة العالمية

“العنصرية” تطيح برئيس اتحاد كرة القدم البلغاري بعد أحداث مباراة إنجلترا

قدم بوريسلاف ميهايلوف، استقالته من رئاسة الاتحاد البلغاري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بعدما دعاه رئيس الوزراء إلى التنحي عقب إساءات عنصرية أطلقتها جماهير بلغارية واستهدفت لاعبي منتخب إنجلترا السود، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس بتصفيات بطولة أمم أوروبا 2020.

وقال رئيس الوزراء، عبر  حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”: “أناشد بوريسلاف ميهايلوف الاستقالة فورا! من غير المقبول أن يرتبط اسم بلغاريا بالعنصرية ورهاب الأجانب”. وانتهت المباراة بفوز كاسح لإنجلترا بسداسية نظيفة.

وتوقفت المباراة مرتين خلال الشوط الأول بسبب الهتافات العنصرية، قبل أن يتم نقل مجموعة من مشجعي منتخب بلغاريا الذين كانوا يرتدون ملابس سوداء ويؤدون تحية التيار اليميني، من قطاع في المدرجات.

 

 

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي، أصدر بروتوكولا من 3 خطوات تجاه الهتافات العنصرية في الملاعب الأوروبية، تبدأ بطلب الحكم من مذيع المباراة مناشدة الجماهير بوقف الهتافات العنصرية، وإذا استمر الأمر يطلب الحكم من اللاعبين مغادرة الملعب إلى غرف الملابس لفترة معينة، على أن يقوم المذيع بمناشدة الجمهور مرة جديدة، وإذا استمرت الأمور على حالها يعلن الحكم إيقاف المباراة نهائيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى