الرياضة الليبية

العيساوي يكشف لـ”ريميسا” خطة النصر للفوز بديربي بنغازي.. ويستعيد ذكرياته أمام الجزارة

تقام في الثالثة مساء غد الأحد على ملعب شهداء بنينا مباراة ديربي بنغازي بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، حامل اللقب، ونظيره الأهلي بنغازي، الوصيف، وذلك في المباراة المؤجلة من منافسات الأسبوع الثالث لمباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي 2018 / 2019 .

ولأن هذا الديربي يحظى بأهمية كبيرة للفريقين في سباق التأهل للدوري الرباعي للتتويج باللقب، فقد حرصت “ريميسا” على إجراء هذا اللقاء مع المدرب الوطني المخضرم لاعب القرن، فوزي العيساوي، مدرب فريق النصر، ليتحدث عن مباراة ديربي بنغازي.

في بداية حديثه أكد العيساوي أن مباراة ديربي بنغازي بين النصر والأهلي هي مباراة تاريخية لها ماضي جميل وحاضر مميز فقد لعبت قبل هذا الجيل وستلعب بعدنا مع أجيال قادمة وسوف تستمر خاصة وأنها دائما تكون مباراة جميلة، منوها إلى أن المباراة تأتي هذه المرة في موعد مبكر للدوري ولكن هذا لا يقلل من قوتها وإثارتها وأهميتها لدى الفريقين.

وأشار إلى أن فريق النصر تعرض خلال الفترة الماضية إلى ظروف صعبة تمثلت في المشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا والخروج من دور الـ 32 وبعدها عدنا لخوض منافسات بطولة الدوري الممتاز لندافع عن لقبنا والحمد لله نجحنا في تحقيق فوزين متتالين وحصدنا 6 نقاط.

وعن خطته لتحقيق الفوز في الديربي واقتناص ثلاث نقاط مهمة، قال العيساوي :”سلاحي في الملعب هو تقديم الأداء الجماعي الذي يمنح المجموعة روح مميزة، فالمبارة تلعب علي جزئيات بسيطة وسنحاول إحداث الفارق وتحقيق الهدف المطلوب منها وهو الفوز”.

وحول ذكرياته عن لقاءات الديربي وهو لاعب أوضح لاعب القرن أن من أجمل الذكريات في ديربي النصر أمام الاهلي مباراة 17 رمضان والتي سجل فيها العيساوي هدف وكان من التفاف خلف اللاعبين ومن مسافة قريبة جدا من قائم مرمى الأهلي.

ونوه إلى أن التدريب أصعب بكثير من اللعب خاصة في هذه المواعيد، مؤكدا على أنه يتمنى أن تخرج المباراة كعرس كروي تسود فيه الروح الرياضية العالية بين الفريقين.

وفي ختام حديثه معنا أكد العيساوي على أنه يتمنى التوفيق للنادي الأهلي بنغازي في مشاركته الأفريقية القادمة ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية موجها التحية لصديقه المدرب ونيس خير مدرب النادي الأهلي والذي يعتبره من أبرز لاعبي الكرة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى