الرياضة العالمية

الفيفا يصدر موقفه من انتقال جوليان أراوجو إلى برشلونة

أكد الفيفا أنه منع انتقال الظهير الأيمن لفريق لوس أنجلوس جالاكسي جوليان أراوجو في الموعد النهائي لبرشلونة.

تحرك البلوجرانا سريعًا للموافقة على صفقة متأخرة للاعب البالغ من العمر 21 عامًا، والذي كان على وشك أن يحل محل هيكتور بيليرين في كامب نو بعد انتقال الإسباني إلى سبورتنج لشبونة.

يُعتقد أن برشلونة وجالاكسي اتفقا على 4 ملايين يورو (3.3 ملايين جنيه إسترليني) لنقل أراوجو، الذي كان سينضم في البداية إلى فريق البلوجرانا “ب”.

ومع ذلك ، لم يتم تقديم المستندات اللازمة في الوقت المناسب، وأغلقت نافذة الانتقالات مع بقاء اللاعب في صفوف فريقه الأمريكي.

كشف ماتيو أليماني، المدير الرياضي لبرشلونة، أن المسؤولية الفنية هي المسؤولة عن خطوة أراوجو الفاشلة، وقال للصحفيين: “لم تصل في الوقت المحدد بسبب خطأ في الكمبيوتر، ويبدو أن الأنظمة سقطت ولمدة 18 ثانية فقط”.

أضاف: “علينا أن ننتظر لنرى ما سيقرره الفيفا، ولكن كان هناك بعض الالتباس بشأن وجهته، والتي ستكون الفريق الرديف وليس الفريق الأول”.

في بيان صدر لشبكة “إي إس بي إن”، أكد الفيفا أن صفقة برشلونة مع أراوجو لا تفي باللوائح المعمول بها، ولا يمكن أن يتم الانتقال نتيجة لذلك”.

وجاء في البيان أن الفيفا يمكن أن تؤكد أن انتقال اللاعب جوليان أراوجو من لوس أنجلوس جالاكسي إلى نادي برشلونة لم يكتمل بما يتماشى مع اللوائح المعمول بها.

من المتوقع أن يعود برشلونة إلى أراوجو في الصيف، حيث كشف مدرب جالاكسي جريج فاني أن البلوجرانا كان يراقب اللاعب الشاب لبعض الوقت.

سجل أراوجو هدفين وصنع 14 هدفًا آخر في 109 مباراة مع لوس أنجلوس جالاكسي عبر جميع المسابقات، بما في ذلك خمس تمريرات حاسمة من 33 مباراة في الدوري الأمريكي للموسم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى