الرياضة العالمية

نابي كيتا على أعتاب الانتقال للدوري التركي

أفاد تقرير أن نابي كيتا لاعب وسط ليفربول يجري محادثات بشأن الانتقال إلى جالطة سراي التركي.

ينتهي عقد لاعب غينيا الدولي في الأشهر القليلة المقبلة وسيكون حراً في مغادرة الريدز في نهاية الموسم إذا لم يتغير وضعه.

على الرغم من تعرضه للعديد من مشكلات الإصابة خلال فترة وجوده في ليفربول، إلا أنه من المفترض أن كيتا لا يزال يُقدّر كعضو رئيسي في الفريق من قبل يورجن كلوب عندما يكون لائقًا.

نتيجة لذلك، كان يعتقد أن ليفربول يأمل في الاتفاق على عقد جديد مع اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، لكنهم قاموا منذ ذلك الحين بتغيير موقفهم وانسحبوا من المفاوضات.

وبالتالي، يستعد كيتا للخروج من النادي دون مقابل هذا الصيف، بعد خمس سنوات من دفع ليفربول 60 مليون يورو للتعاقد معه من لايبزيغ في عام 2018.

تمت مناقشة الانتقال إلى إيطاليا بالنسبة لكيتا، القادر على الدخول في محادثات ما قبل العقد مع الأندية الأجنبية، وقيل إن ليفربول كان يفكر في احتمال إبرام صفقة تبادل جزئي مع الإنتر ميلان لصالح مارسيلو بروزوفيتش.

الآن، تدعي صحيفة “إيه سبور” التركية أن عمالقة جالطة سراي بدأوا محادثات حول انتقال لاعب خط الوسط الغيني، مع فتح باب الانتقالات في تركيا حتى 8 فبراير.

يضيف التقرير أن المفاوضات لا تزال في مراحلها الأولى، لكن ممثلي كيتا على اتصال مباشر مع جالطة سراي، الذي قد يتعين عليه الانتظار حتى نهاية الموسم.

كيتا هو واحد من أربعة لاعبين بخط وسط ليفربول الذين قد يودعونهم في نهاية الموسم، مع مغادرة آرثر وجيمس ميلنر وأليكس أوكسليد تشامبرلين.

لعب آرثر 13 دقيقة فقط خلال فترة إعارته من يوفنتوس بسبب إصابة خطيرة في الفخذ، وليس من المتوقع أن يقبل ليفربول عرضهم لجعل إقامته دائمة.

في غضون ذلك، سينتهي عقد ميلنر وأوكسليد تشامبرلين في نهاية الموسم، ومن المتوقع أن يغادر الأخير في صفقة انتقال مجانية وسط كفاحه من أجل اللياقة ووقت اللعب.

ومع ذلك، ألمح كلوب إلى أنه يريد من ميلنر، الذي بلغ من العمر 37 عامًا، الشهر الماضي وتوقيع صفقة جديدة في آنفيلد، حيث يتوقع المشجعون توقيعًا واحدًا على الأقل في خط الوسط بأموال كبيرة خلال الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى