الرياضة الليبية

القيادة لحراس المرمى بالدوري الليبي

تميزت مباريات الدوري الليبي لكرة القدم هذا الموسم، بتواجد عدد كبير من حراس المرمى ممن يحملون شارة قيادة فرقهم المحلية، وهي ظاهرة ليست جديدة على اعتبار أن حارس المرمى دائما يبقى في الواجهة طويلا، لأنه كلما استمر الحارس في الملاعب كلما اكتسب الخبرة والتجربة.

وبالتالي فإن حراس المرمى ممن يحملون شارة القيادة هذا الموسم، هم الأكثر خبرة وتجربة وحضورا، والأكثر تحملا للمسؤولية باعتبارهم يُمثلون نصف قوة فرقهم التي تعوّل عليهم في حماية الشباك والدفاع عنها.

وسبق أن شهدت ملاعبنا المحلية عبر تاريخها الطويل حراس مرمى عمالقة، استمروا طويلا في قيادة فرقهم وحتى منتخباتنا الدولية، نذكر منهم على سبيل المثال الحارس العملاق الفيتوري رجب، الذي حمل شارة قيادة فريقه الأهلي بنغازي والمنتخب الوطني سنوات طويلة، والعملاق مصباح شنقب حارس مرمى الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني، والعملاق سمير عبود حارس مرمى الاتحاد وقائده وقائد المنتخب الليبي السابق.

وفي هذا الموسم شاهدنا عددا كبيرا من حراس المرمى ممن يحملون شارة القيادة، أبرزهم محمد نشنوش حارس مرمى وقائد الأهلي طرابلس، وعلى شنينية حارس مرمى وقائد تشكيلة فريق السويحلي ومراد الوحيشي حارس مرمى، وقائد تشكيلة الأهلي بنغازي وكبلان امحمد كبلان حارس مرمى الهلال، وقائده ومعاذ المنصوري حارس مرمى وقائد تشكيلة أبوسليم وحارس مرمى التحدي حسن المجبري وحارس مرمى شباب الجبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى