الرياضة العربية

“الكاف” يحدد موعد إعادة النظر في ملف نهائي دوري الأبطال

كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن تلقيه خطاب من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، مساء الأحد، بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما تلقى الترجي التونسي خطاب ثانٍ من اللجنة ذاتها.

وأعلنت لجنة الانضباط، عن إعادة فتح ملف نهائي دوري الأبطال، داعية في خطابها إلى الترجي، رئيس النادي التونسي وكل الأطراف بحضور اجتماعها المقرر عقده يوم 7 أغسطس الجاري.

وجاء في خطاب لجنة الانضباط للاتحاد التونسي: “بالرجوع إلى القرار الجزئي الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي (TAS) بتاريخ 31 يوليو 2019 بشأن ملف النزاع بين الوداد البيضاوي والترجي الرياضي التونسي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والذي قرر إلغاء قرار المكتب التنفيذي للكاف الصادر بتاريخ 5 يونيو 2019، مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للنظر فيه، نعلمكم أنه تم فتح ملف بموجب إمكانية عدم احترام مقتضيات الفصول 82 و83 و151 من المجلة التأديبية”. 

وأضاف الخطاب: “حفاظا على كامل حقوقكم فإن لجنة الانضباط ترغب في أن تقدم الجامعة التونسية لكرة القدم كامل مؤيداتها ودفوعاتها وموقفها الكتابي من الملف في أجل أقصاه يوم 6 أغسطس 2019”.

كانت المحكمة الرياضية الدولية، قررت في وقت سابق، إلغاء قرار الكاف بإعادة مباراة الترجي والوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا، لاعتبار أن اللجنة التنفيذية في الكاف غير مختصة بأمر إعادة النهائيات، مطالبة بإعادة فتح الملف ونظر الأحداث التي شهدتها المباراة من قبل لجنة الانضباط التابعة للكاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى