الرياضة العربية

“الكاف” يحدد 4 سيناريوهات لتحديد الأندية المشاركة ببطولاته للموسم الجديد

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” عن الخطوات التي سيتم اتباعها لتسجيل الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية للموسم الجديد 2020 / 2021.

وأعلن “الكاف”، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، أن تسجيل الأندية يبدأ في الفترة من 1 سبتمبر الجاري وحتى 20 أكتوبر المقبل، وذلك طبقا للسيناريوهات التالية:

السيناريو الأول: فيما يتعلق بالدول التي أنهت الدوري، فستتأهل الأندية وفقًا للنظام المعروف مسبقًا والمعلن عنه في المادتين 2 و3 بالفصل 4 من اللوائح.

السيناريو الثاني: يخص الدول التي أنهت الدوري في بلادها بسبب كورونا دون أن يكتمل، لكنها وضعت تصنيفًا وترتيبًا للفرق في المسابقة غير المكتملة، ستتأهل الفرق منها كما جاء في المادتين 2 و3 بالفصل 4 من اللوائح.

السيناريو الثالث: أما الدول التي ألغت الموسم الحالي، ولم تعتمد ترتيب الفرق به، ستتأهل نفس الفرق التي تأهلت الموسم الماضي للمسابقات الأفريقية، مع الوضع في الاعتبار حصة كل اتحاد وفقًا للتصنيف.

السيناريو الرابع: فيما يخص الدول التي لم تكمل الموسم حتى الآن، ولن تتمكن من إكماله قبل الموعد المحدد، سيتم تخييرها لتنفيذ أحد المعايير الثلاثة السابقة.

الجدير بالذكر أن “الكاف” حدد الدول الأفريقية المسموح لها بمشاركة 4 أندية تابعة لها في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية الأفريقية خلال الموسم المقبل 2020 / 2021، حسب التصنيف (2 دوري الأبطال + 2 الكونفيدرالية الأفريقية) شملت: ليبيا – المغرب – مصر – الجزائر – انجولا –الكونغو الديمقراطية – غينيا – نيجيريا – جنوب افريقيا – تونس – السودان – زامبيا.

واعتمد الكاف فى تصنيفه على نتائج أندية كل دولة في آخر 5 سنوات في البطولات الأفريقية، ليتم من خلاله معرفة عدد الأندية الممثلة لكل دولة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، وتصدرت دولة المغرب، التصنيف برصيد 182 نقطة، ومصر ثانيا بـ147 نقطة وتونس ثالثا بـ140 نقطة، فيما جاءت ليبيا بالمركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى