الرياضة العربية

“الكاف” يشكل لجنة طوارئ لحسم مصير بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” تشكيل لجنة طوارئ برئاسة أحمد أحمد، رئيس “الكاف”، لحسم مصير بطولتى دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من دول القارة السمراء.

يأتي هذا القرار بهدف الوصول إلى أفضل الحلول الممكنة بشأن البطولتين القاريتين في ظل الأزمة التي  تواجه العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

وكان “الكاف” قد قرر تعليق كافة الأنشطة والبطولات الخاصة به فى الوقت الحالى وقرر تأجيل منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الأفريقية 2021 بجانب تأجيل بطولة الأمم الأفريقية للمحليين “الشان” بالإضافة إلى غلق مقر “الكاف” بالقاهرة كإجراءات وقائية لمواجهة الكورونا.

الجدير بالذكر أن أندية الأهلي والزمالك من مصر والرجاء والوداد من المغرب تأهلوا إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما تأهلت أندية بيراميدز المصري ونهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين وحوريا كوناكري الغيني للدور نصف النهائي لبطولة الكونفيدرالية.

وكان من المقرر أن يلعب الأهلى مع الوداد المغربي يوم 1 مايو المقبل بالمغرب على أن يلتقي الفريقان معا فى القاهرة 8 مايو، وهو الأمر نفسه بالنسبة للزمالك أمام الرجاء المغربي، بينما كان من المقرر أن يلعب بيراميدز مع حوريا كوناكري ونهضة بركان مع حسنية أغادير يوم الأحد 3 مايو في الذهاب على أن يلعبا يوم 10 من الشهر ذاته في الإياب.

الجدير بالذكر أن “الكاف” أعلن إقامة نهائى مسابقة دوري أبطال إفريقيا بملعب جابوما الكاميروني خلال شهر مايو المقبل فيما يلعب نهائي الكونفيدرالية بملعب الأمير مولاي عبدالله بالمغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى