الرياضة العالمية

الكالتشيو يشتعل.. وميلان لا يفوّت الفرصة بفوزٍ مثيرٍ خارج أرضه على بولونيا

نجح “يوفنتوس” في الفوز على مضيفه “سامبدوريا”، بنتيجة هدفيْن نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “لويجى فيراريس”، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من الدوري الإيطالي.

وقص شريط الأهداف؛ فيديريكو كييزا، لصالح “اليوفي” مطلع الدقيقة الـ20، فيما أضاف آرون رامسي الهدف الثاني لـ”اليوفي” في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وبهذا الفوز؛ زحف “يوفنتوس” للمركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 39 نقطة، وبفارق سبع نقاط عن “ميلان” صاحب الصدارة ونقطتيْن عن “الإنتر”، صاحب المركز الثاني ، بينما جاء “سامبدوريا” في المركز العاشر برصيد 26 نقطة.

على الجانب الآخر ، تمكن “ميلان” من الحفاظ على صدارة ترتيب الدوري إثر فوزه على “بولونيا” خارج ملعبه بهدفيْن لهدف وحيد، سجلهما ريبيتش وفرانك كيسي، فيما جاء هدف “بولونيا” الوحيد عبر أندريا بولي.

الضيوف خلقوا العديد من الفرص، آملين في خطف هدف التقدّم وهو ما أثمر عن ضربة جزاء أهدرها السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، لكن زميله الكرواتي أنتي ريبيتش تابع الكرة وسجّل أول هدف في الدقيقة الـ 26 .

وفي الشوط الثاني، واصل “ميلان” ضغطه ليضيف ثاني أهدافه عبر ركلة جزاء، نفذها فرانك كيسي بنجاح.

ورغم هدف تقليص الفارق بأقدام أندريا بولي في الدقيقة الـ 82، إلا أنه فشل في العودة في المباراة وانقاد لهزيمة جديدة.

وبهذا الفوز؛ رفع “ميلان” رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة ترتيب الدوري الإيطالي، بينما واصل “بولونيا” نتائجه السلبية، ليتدحرج إلى المركز الـ13 برصيد 20 نقطة.

أما منافسه التقليدي “الإنتر” فقد قدّم مباراة كبيرة تليق باسمه، حيث دكّ شباك ضيفه “بينيفنتو” بأربعة أهداف دون ردّ.

شريط الأهداف؛ قصّه لاعب “بينيفنتو”، ريكاردو لامبروتا، بالخطأ في مرماه في الدقيقة السابعة، بعد ذلك ضاعف لاوتارو مارتينيز النتيجة بهدف ثانٍ مطلع الدقيقة الـ 57.

ومع تواصل الضغط الرهيب لأصحاب الأرض، تمكّن “لوكاكو” من تسجيل هدفيْن متتاليْن في الدقيقتين الـ67 والـ 78 لتنتهي المباراة بنتيجة “4-0”.

وبهذا الفوز العريض؛ رفع “الإنتر” رصيده إلى 44 نقطة في وصافة الترتيب خلف “ميلان”، الذي فاز على بولونيا “2-1″، وواصل ريادته للدوري بـرصيد 46 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى