أهم الأخبارالرياضة العالمية

الدوري الإنجليزي.. 4 مباريات نارية اليوم ستغير الترتيب بعيدًا عن الصدارة

تستمر الإثارة والمتعة اليوم مع عشاق الكرة الإنجليزية حيث تقام 4 مباريات قوية ومهمة قد تتسبب في تغيير شكل جدول الترتيب وحتى شكل المربع الذهبي.

ولن يستطيع أي فريق اعتلاء الصدارة التي أمنها مانشستر سيتي يوم أمس بفوزه على شيفيلد يونايتد ولكن وركز الوصافة مهدد بعد سقوط مانشستر يونايتد في فخ التعادل السلبي أمام منافسه أرسنال.

وتأتي على رأس مباريات اليوم اللقاء الذي سيحل فيه فريق ليفربول ضيفًا على نظيره وست هام يونايتد في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا ضمن منافسات الجولة الـ21 من البريميرليج.

ويطمع ليفربول في مواصلة انتصاراته بعد الفوز الكبير الذي حققه أمام نظيره توتنهام في الجولة الماضية في الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويحاول الريدز استغال تعثر مانشستر يونايتد من أجل محاولة استعادة هيبته واللحاق بمانشستر سيتي في الصدارة خلال الجولات المقبلة أملًا استعادة الصدارة والحفاظ على لقب الدوري.
ويعاني فريق ليفربول من غيابات بالجملة في الخط الخلفي الأمر الذي أثر بالسلب على مشواره هذا الموسم.

في المقابل يقدم فريق وست هام موسمًا استثنائيًا ويعيش فترة رائعة خاصة بعدما حقق الفوز في الأربع جولات الأخيرة ويطمع في الاستمرار في مباراة اليوم التي تقام على أرضه.
وتمثل المباراة أهمية كبيرة لفريق وست هام فالفوز سيمنحه مقعدًا في المربع الذهبي على حساب ليفربول.

ويدخل ليفربول المباراة في جعبته 37 نقطة في المركز الرابع بينما يأتي فريق وست هام في المركز الخامس برصيد 35 نقطة.

أما المباراة التالية في الأهمية والندية هي التي سيخوضها فريق ليستر سيتي أمام غريمه ليدز يونايتد والمقرر انطلاقها في تمام الرابعة مساءً بتوقيت ليبيا.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة لفريق الثعالب حيث أن الفوز كفيل بأن يمنحهم وصافة جدول الترتيب والانفراد بها وإزاحة مانشستر يونايتد منها.

ويطمع ليستر في تعويض سقوطه في فخ التعادل خلال الجولة الماضية أمام إيفرتون والذي أبعده عن صدارة جدول الترتيب.

في المقابل يخطط فريق ليدز يونايتد هو الآخر للفوز بالمبراة وحصد لثلاث نقاط أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل من أجل تحسين أوضاعه أكثر في الترتيب.

ويمتلك ليستر سيتي 39 نقطة في المركز الثالث بينما يأتي فريق ليدز في المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة.

من ناحية أخرى يبحث فريق تشيلسي عن الفوز الأول له مع المدرب الجديد توماس توخيل الذي تولى المهمة خلفًا لأسطورتهم فرانك لامبارد عندما يواجه نظيره بيرنلي في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت ليبيا.

ويعاني البلوز بشدة من تراجع النتائج والتخبط على الرغم من أنه كان الأعلى في التعاقدات هذا الموسم وتمكن من خطف صفقات نارية من كبار أوروبا.

وتسببت النتائج السلبية في إقالة فرانك لامبارد والتعاقد مع الألماني توماس توخيل الذي بدأ مشواره بتعادل أمام نظيره وولفرهامبتون.

ويرغب توخيل في تقديم أوراق اعتماده اليوم للجماهير الإنجليزية بتحقيق أول انتصار له مع الفريق أمام بيرنلي.

ويدخل تشيلسي المباراة محتلًا المركز العاشر برصيد 30 نقطة بينما يأتي فريق بيرنلي في المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة.

وتختتم مباريات اليوم بلقاء يحل فيه فريق توتنهام ضيفًا على نظيره برايتون في تمام التاسعة والربع مساءً بتوقيت ليبيا ضمن الجولة الـ21.

ويحاول توتنهام الجريح القادم من خسارة ثقيلة أمام ليفربول في العودة لانتصارات للمنافسة على مقعد في المربع الذهبي والعودة لدوري الأبطال.

ويحتل توتنهام المركز السادس برصيد 33 نقطة ولكن في حالة الفوز وأيضًا في حال فوز ليفربول على وست هام سيتقدم للمركز الخامس أما فريق برايتون فيحتل المركز السابع عشر برصيد 18 نقطة وبسعة لتحسين أوضاعه وحصد أي نقاط من مباراة اليوم للابتعاد عن شبح الهبوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى