الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا” | مشوار التصفيات.. غينيا تخطف بطاقة التأهل الأولى من براثن كوت ديفوار

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو مصر، التي تستضيف منافسات نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تنطلق 21 يونيو الجاري.

تقدم “ريميسا” لمتابعيها تغطية خاصة للبطولة، ونستعرض من خلال هذا التقرير مشوار منتخب غينيا في التصفيات المؤهلة للبطولة، وكيف نجح المنتخب الغيني في خطف بطاقة التأهل لنهائيات كان 2019، ويشارك منتخب غينيا في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه منتخبات نيجيريا، مدغشقر، وبوروندي.

نجح المنتخب الغيني في التأهل على رأس المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، وضمت المجموعة بجانب غينيا منتخبات، كوت ديفوار، أفريقيا الوسطى، ورواندا.

بداية رائعة

استهل منتخب غينيا مشوار التصفيات بتحقيق فوز كبير على منتخب كوت ديفوار بالجولة الأولى بعقر داره بنتيجة 3-2، قبل أن ينجح في تحقيق فوزين متتاليين في الجولتين الثانية والثالثة، على أفريقيا الوسطى بهدف نظيف، ورواندا بهدفين دون رد.

 

 

ثلاث تعادلات

بعد البداية الموفقة للمنتخب الغيني في التصفيات في الثلاث جولات الأولى، تعادل المنتخب في مبارياته في الجولات الثلاث الأخيرة.

وتعادل منتخب غينيا في الجولة الرابعة أمام رواندا بهدف لمثله، كما تعادل المنتخب الغيني أمام كوت ديفوار بالجولة الخامسة بنفس النتيجة، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام أفريقيا الوسطى بالجولة الرابعة والأخيرة بدون أهداف.

 

 

حسم التأهل

ضمن منتخب غينيا التأهل على رأس المجموعة برصيد 12 نقطة بعدما تعادل في الجولة الأخيرة أمام أفريقيا الوسطى سلبيًا، ونجح منتخب كوت ديفوار في خطف البطاقة الثانية برصيد 11 نقطة، فيما فشلت كل من أفريقيا الوسطى ورواندا في خطف بطاقة التأهل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى