الرياضة العالمية

الكشف عن تفاصيل بروتوكول عودة منافسات الدوري الإنجليزي

تستعد إنجلترا في 17 يونيو الجاري، لاستئناف بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد توقف طويل منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولكن كرة القدم في إنجلترا لن تعود كما كانت بسبب أزمة كورونا في ظل ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي خوفا من نقل العدوى.

ونشرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية  البروتوكول الذي أرسلته رابطة الدوري الإنجليزي والخاص بالملاعب وعدد الحضور داخلها من كل فريق مع عودة المنافسات. ووفقا للبروتوكول،  سيكون كل فريق مكونا من 20 لاعبا، إلى جانب 12 عضوا للطاقم الفني والطبي، و10 أعضاء من الطاقم الإداري.

كما أكد البروتوكول استمرار تقنية الفيديو “الفار”، حيث سيتواجد كل حكم في غرفة ولن يجتمع الحكام في نفس المكان، لكن في مقر خارج الملاعب بينما في الملعب سيتواجد 4 حكام ومراقب.

ونص البروتوكول على إجراء اللقاءات الصحفية عبر تقنية الفيديو بين اللاعبين والمدربين والصحفيين. وسيتم تقليص عدد الصحفيين الحاضرين للندوات الصحفية للمدربين بشكل يضمن التباعد الاجتماعي.  وسيسمح بتواجد 25 صحفيا و15 معلقا تلفزيونيا وإذاعيا من بينهم صحفيو الناديين.

ومن المنتظر أن يكون العدد الإجمالي للأشخاص الذين سيحضرون اللقاءات القادمة للدوري الإنجليزي، نحو 300 شخص، بينهم طاقم الفريقين والحكام والصحفيين ورجال الأمن.

يشار إلى أن الدوري الإنجليزي سيكون ثاني أكبر بطولة لكرة القدم في أوروبا تعود للمنافسات بعد الدوري الألماني فيما سيعود الدوري الإيطالي يوم 20 يونيو الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى