الرياضة العالمية

الكشف عن مقترح لتغيير نظام مسابقة دوري أبطال أوروبا

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن دراسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمقترحات جديدة بشأن تغيير نظام مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبحسب التقارير التي أوردتها صحيفة “ذي تايمز” البريطانية فإن المقترح الأقرب سيتمثل في أن تخوض الفرق 10 مباريات على الأقل في الدور الأول من البطولة القارية.

 

كما ينص المقترح على أن تشارك كل الفرق الـ32 أو الـ36 في دوري واحد وتواجه عشرة أندية مختلفة، على أن يتم تطبيق النظام الجديد عام 2024، وذلك في ظل خشيته من اعتماد بطولة رديفة “سوبر ليج” تضم فقط الأندية الكبرى في القارة العجوز.

 

ومن المقرر أن يخوض كل فريق خمس مباريات على أرضه، ثم خمس مباريات خارج ملعبه، ضد أندية من مستويات مختلفة، وذلك بعد سحب القرعة مع تحديد رؤوس المجموعات.

 

وبعد خوض عشر مباريات، تتأهل الأندية الـ16 الأولى في الترتيب إلى الدور الإقصائي، والأندية بين المركزين 17 و24 إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

 

كما يواجه المتصدر صاحب المركز الـ16 الأخير، والثاني يواجه الخامس عشر في نظام مشابه للأدوار الاقصائية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين .

ويتمثل النظام الحالي لدوري الأبطال في أن يخوض 32 فريقا دور المجموعات، بواقع أربعة أندية في ثماني مجموعات، حيث يتأهل المتصدر ووصيفه لدور الـ16، فيما ينتقل الثالث للدوري الأوروبي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى