الرياضة العالمية

الكونغو تواجه الكاميرون في أبرز مباريات دور الثمانية للشان

تعود السبت، مباريات بطولة أمم أفريقيا الشان 2020 التي تستضيفها الكاميرون هذه الأيام، تعود بنباربت دور الثمانية، حيث تقام السبت مباراتان تجمع الأولى مالي أول المجموعة الأولى مع جمهورية الكونغو التي أبعدت منتخبنا من المجموعة الثانية.

المباراة ستقام في ملعب ياوندي وفيها يسعى المنتخب المالي للفوز والتأهل لنصف النهائي، وهو قادر على ذلك بفضل امتلاكه المقومات وخبرة لمثل هذه المباريات.

وفي المباراة الثانية تتجه الأنظار لقمة كبيرة ستجمع على ملعب جابوما في دوالا الكونغو الديمقراطية مع الكاميرون المضيفة، في مباراة يتوقعها الكاميرونيون أصعب مباراة لفريقهم، وقد تكون مباراة مفصلية في الاستمرار بالبطولة نحو اللقب أو الخروج مبكرا.

هذا وستتواصل المباريات يوم الأحد بآخر مباراتي دور الثمانية، حيث يقابل المغرب حاملة اللقب زامبيا في دوالا على ملعب إعادة التوحيد، بينما تواجه غينيا منتخب رواندا على ملعب ليمبي.

وكان المنتخب الوطني قد خرج مبكرا من السباق الأفريقي بخسارته أمام جمهورية الكونغو، حيث احتل المركز الثالث بمجموعته مناصفة مع منتخب النيجر دون الفوز بأي مباراة، ولم يسجل سوى هدفا يتيما في مشاركة هي الأسوأ لمنتخبنا بالشان بعد المشاركة الأسوأ في أول نسخة للشان عام 2009 بساحل العاج مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى