الرياضة العربية

الليلة| قرعة بطولة كأس العالم للرجال لكرة اليد 2021 تحت سفح الأهرامات المصرية

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة اليد حول العالم، نحو سفح الأهرامات المصرية، في السابعة مساء اليوم بتوقيت ليبيا، لمشاهدة فعاليات قرعة بطولة كأس العالم للرجال لكرة اليد 2021 التي تستضيفها مصر.

وتقام البطولة في نسختها رقم 27 خلال الفترة من 14 حتى 31 من يناير المقبل، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ بطولة العالم لكرة اليد.

 

 

ومن المقرر أن يتم وضع أصحاب المستوى الأول على رأس كل مجموعة من المجموعات الثمانية، وهى الدنمارك وإسبانيا وكرواتيا والنرويج وسلوفينيا والبرتغال وألمانيا والسويد على أن تضاف لها ثلاثة منتخبات أخرى مع دول المستوى الأول تباعا مع سحب القرعة.

وسيتم بعد ذلك سحب أسماء الدول أصحاب المستوى الثالث وهى أيسلندا والبرازيل وأوروجواى والتشيك وفرنسا كوريا الجنوبية واليابان والبحرين، ثم  المستوى الرابع الرابع وهى أنجولا والرأس الأخضر والمغرب والكونغو الديمقراطية وبولندا وروسيا، بالإضافة إلى الدولتين الصاعدتين من تصفيات الملحق لكل من أمريكا الشمالية والكاريبى الشهر المقبل.

 

 

 

 

ويعقب ذلك سحب أسماء منتخبات التصنيف الثاني من بينها  مصر والأرجنتين والنمسا والمجر وتونس والجزائر وبيلاروسيا وقطر، ليكتمل عقد المجموعات الثمانية بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

يشار إلى أن مباريات المجموعات الـ8 ستقام فى 4 صالات هي  الصالة الكبرى بإستاد القاهرة وتتسع لـ22 ألف متفرج، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة وتتسع لـ 5500 متفرج، وصالة برج العرب وتتسع لـ3 آلاف متفرج والصالة الجديدة بـ6 أكتوبر التي تتسع 4500 متفرج.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى