الرياضة العربية

الليلة | من يقتنص كأس أفريقيا.. طموح الترجي التونسي أم خبرة الأهلي المصري

تتجه أنظار وقلوب عشاق كرة القدم العربية والأفريقية في التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت ليبيا صوب استاد رادس بتونس لمتابعة المواجهة القوية والمرتقبة بين الترجي التونسي وضيفه الأهلي المصري في ديربي أفريقي عربي ساخن بإياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تحظى المباراة بأهمية كبيرة وحشد جماهيري غفير خاصة وأن الفائز والمتوج باللقب سيتأهل لتمثيل القارة الأفريقية في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بالإمارات في ديسمبر القادم، حيث يحلم الترجي بالصعود للمرة الثانية في تاريخه، بينما يتطلع الأهلي للمشاركة بها للمرة السادسة في مسيرته.

وجاء فوز الأهلي 3  /1 في لقاء الذهاب يوم الجمعة الماضي على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، في مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا ليشعل أجواء لقاء اليوم سواء على مستوى الفريقين أو الجماهير كما أن الأزمة تم تصعيدها إلى أعلى المستويات في البلدين لتتدخل الحكومتين لضمان أمان وسلامة اللاعبين في هذه المواجهة المشحونة جماهيريا.

يدخل الترجي هذه المباراة وهو متمسك بكل فرصه وحظوظه للفوز بالبطولة، خاصة في ظل مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، ويحتاج الترجي للفوز بهدفين نظيفين للفوز باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه.

بينما يكفي الأهلي الخسارة بفارق هدف واحد أو حتى بفارق هدفين بشرط أن تكون النتيجة أكبر من التي تحققت في الذهاب، للفوز باللقب التاسع في تاريخه بالبطولة وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا باللقب القاري.

ومن المتوقع أن يدفع معين الشعباني مدرب الترجي المؤقت، الذي تسلم قيادة الفريق خلفا لخالد بن يحيى الشهر الماضي، بجميع أوراقه الرابحة منذ البداية من أجل حسم المباراة مبكرا، رغم غياب المدافع شمس الدين الذوادي ولاعب الوسط الكاميروني فرانك كوم بسبب الإيقاف.

أما الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي المصري، فيسعى إلى استغلال خبرة لاعبيه خاصة وليد سليمان من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تجعله يحصد اللقب القاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى