الرياضة العالمية

المحكمة الفرنسية ترفض طعن بنزيما لإسقاط تهمة تلاحقه منذ 2015

صدمت المحكمة الفرنسية العليا، اليوم الاثنين، كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، بعدما رفضت الطعن المقدم من اللاعب الذي كان يتطلع لإسقاط التهمة التي تلاحقه منذ عام 2015 بسبب مزاعم تورطه في محاولة ابتزاز زميله السابق بالمنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا.

واعتبرت المحكمة أن المحققين لم يتخطوا الحدود القانونية للحصول على أدلة التورط المزعوم للاعب، وذلك على عكس ما دفع به دفاع بنزيما. ويعني هذا القرار أن الأدلة التي جمعها المحققون مازالت صالحة، مما قد يؤدي إلى احتمالية خضوع بنزيما للمحاكمة.كما يعني القرار  استمرار استبعاد بنزيما من المشاركة مع منتخب فرنسا.

وكان دفاع بنزيما قد طالب بإلغاء التحقيقات لوجود مخالفات، وبالأخص تدخل شرطي تظاهر بأنه شخص أرسله فالبوينا للتعرف على هوية الأشخاص الذين يقومون بابتزاز اللاعب بفيديو غير أخلاقي. وهناك خمسة متهمين آخرين بالقضية من بينهم اللاعب السابق جبريل سيسه وكريم زيناتي، صديق بنزيما.

يشار إلى أن القضية بدأت حين أبلغ فالبوينا الشرطة في يونيو 2015 بأنه تلقى مكالمة طلب فيها مجهولون منه أموالا مقابل عدم نشر فيديو غير أخلاقي يظهر به. ولجأ المبتزون في البداية للاعب سيسه، لكن بعدما فشل في إقناع فالبوينا بأن يدفع لهم، توجهوا لزيناتي ليقنع بنزيما بأن يقوم بدور الوساطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى