الرياضة العربية

المعلم حسن شحاتة: مصر لم تتأهل لمونديال 2010 بسبب خدعة تغيير اللوائح

أكد حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن منتخب بلاده لم يفشل في الصعود لكأس العالم 2010، كما يتصور البعض وذلك خلال مداخلة هاتفية على إحدى القنوات المصرية.

 وقال المدرب الأفضل داخل القارة السمراء عام 2008 : “اتضحك علينا حتى لا نصعد”. وشدد: “تم تغيير اللائحة بإقامة مباراة فاصلة مع الجزائر، رغم أحقيتنا في الصعود بحسبة المواجهات المباشرة بعد الخسارة 3-1 ثم الفوز بالقاهرة 2-0، وما يؤكد حديثي، أن اللائحة القديمة عاد العمل بها في الموسم التالي باعتماد المواجهات المباشرة”.

وتحدث “المعلم”، عن فترته في قيادة المنتخب المصري، والتي حقق خلالها 3 ألقاب متتالية لكأس أمم إفريقيا. وقال: “نجحت في تحقيق 3 ألقاب لبطولة الأمم الأفريقية، بعد بناء جيل قوي من اللاعبين، بدأت بضم 42 لاعبا حتى وصلت للمجموعة التي حققت معها إنجازات كبيرة”.

وعن مباراة منتخب مصر مع البرازيل في كأس القارات 2009، أضاف: “فوجئت برهبة لاعبي المنتخب في مواجهة البرازيل بكأس القارات واهتزاز شباكنا بثلاثة أهداف في شوط المباراة الأول، وهو ما دفعني لتعنيفهم بين شوطي المباراة.. وقلت لهم لا أريد منكم سوى لعب كرتنا الجميلة التي يشهد بها الجميع”.

وأشار المعلم، إلى أن وجود محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، مع جيله السابق، كان سيزيد من قوة المنتخب المصري، إلا أنه لم يكن قد ظهر وقتها على الساحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى