الرياضة الليبية

المنتخب الليبي للسلة يترشح لدور الثمانية بعد فوزه على أوغندا (صور)

عاد المنتخب الليبي لإنعاش آماله في الترشح إلى دور الثمانية الكبار في أفريقيا، بعد أن فاز على منتخب أوغندا السريع، بعد تعثر متوقع أمام المنتخب المصري بطل كأس إفريقيا لكرة السلة عدة مرات، وخسارة مخيبة للآمال أمام منتخب منظم الكونغو.

ولا يمتلك منتخب أوغندا لاعبين يمتازون بقامة طويلة، لكنه في الوقت ذاته يمتلك لاعبين يتميزون بالسرعة، خاصة في الهجمات السريعة، فضلا عن امتلاكه لاعبين على الأجنحة، يكاد لا يخطؤون في رمياتهم الثلاثية.

كل هذه النقاط الإيجابية للمنتخب الأوغندي عانى منها أبناء المدرب هشام أبو الخيرات والكابتن وليد في الربع الأول، لكن سرعان ما تدارك الجهاز الفني واللاعبين الأخطاء وعادوا بالنتيجة بفارق سلة 30 – 28.

وفي الربع الثالث تبادل المنتخبان الأدوار، حيث كان المنتخب الليبي متيقظ محافظاً على كل الفرص، عكس المنتخب الأوغندي الذي كان باهتًا، لا يشكل أي خطورة حتى اللحظات الأخيرة، حيث عاد هو الآخر بنتيجة الربع بفارق نقطة 46 – 45.

وفي الربع الأخير كانت استفاقة المنتخب الأوغندي مستمرة، حيث كانت الرميات الثلاثية كالمطر على سلة المنتخب الليبي، الذي كان يحاول مجاراة خصمه، وحتى آخر دقيقتين كانت النتيجة تشير إلى تفوق أوغندا على ليبيا 50 – 57، لكن بعزيمة الرجال عاد أحفاذ المختار بالنتيجة، حيث انتهت المبارة بنتيجة 60 – 57.

ومن المقرر أن يكون اليوم الاثنين، يوم راحة لجميع المنتخبات، باستثناء أنغولا وتونس، وسيعود بعدها منتخبنا الوطني لمواجهة منتخب مالي، مستضيف البطولة يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى