الرياضة الليبية

المهاجم أيمن زايد .. هدف دولي واحد مع فرسان المتوسط لا يكفي!

تألق محترفنا الدولي الليبي أيمن زايد، يلفت الأنظار ويجعله محط اهتمام العديد من الأندية في الدوري الأيرلندي والأمريكي أيضا، فهو حاليا يلعب ضمن فريق تشارلوت إنديبندس ولكن العديد من الأندية الأيرلندية تطلب التعاقد معه ليقرر العودة إلى أيرلندا من جديد. 

وأعلن المهاجم المخضرم أيمن زايد، مجددا إلى الدوري الأيرلندي، مودعا فريق تشارلوت إنديبندنس الذي يلعب بالدوري الأمريكي الممتاز، حيث تشير التقارير الإعلامية إلى أن زايد سيلعب إلى أحد الأندية الأيرلندية التي لعب فيها سابقا.

“ريميسا” تستعرض في السطور التالية مسيرة اللاعب وأهم المحطات فيها.

 

ولد أيمن زايد في 4  أكتوبر  عام 1983 بمدينة دبلن عاصمة إيرلندا لأب ليبي وأم  ايرلندية . والتحق بفريق الناشئين بنادي برودفورد روفرز  قبل أن ينضم  إلى فريق سانت جوزفز  تحت 16 سنة  بعد انتقال عائلته إلى مدينة سالينوجن . و قدم اللاعب مستوى متميز ، ليسجل 6 اهداف ويحصل على لقب هداف الفريق.

تألق زايد لفت انتباه مسئولي فريق ليستر سكولز  الإنجليزي ويسعى لضمه  في فريق  تحت 17سنة ، حيث لعب هناك لمدة موسم واحد.  عاد أيمن بعد ذلك إلى أيرلندا ليلعب بالفريق الأول لنادي براي ودريرز في موسم 2002 / 2003   ومع  ظهور  اللاعب بشكل مميز وإحراز الأهداف، استدعاه  منتخب أيرلندا  للعب في صفوف المنتخب الأيرلندي للشباب. وسجل زايد  هدفين في المباراة الودية أمام منتخب الإمارات.

وفي كأس العالم للشباب الذي أقيم في سبتمبر  من عام 2003 ، لعب أيمن أساسياً في تشكيلة منتخب أيرلندا بالمباريات الأربعة  للمنتخب مسجلا  ثلاثة أهداف . وحصد  جائزة أفضل لاعب في منتخب الشباب الإيرلندي .

يذكر أن اللاعب استدعي لتمثيل منتخب ليبيا لكرة القدم عام 2006، لكنه لم يشارك مع المنتخب إلا في 2010. وسجل هدفا دوليا واحدا مع فرسان المتوسط. كمل لعب المهاجم الليبي لأندية ايندي اليفين الامريكي، ونادي بيروتزي الإيراني والصباح الماليزي، وعدد من الأندية الإيرلندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى