الرياضة العالمية

المونديال مع “ريميسا” | المجموعة السابعة .. تغطية كاملة  

أوقعت القرعة منتخب تونس في مجموعة صعبة بمونديال روسيا 2018 الذي سينطلق يوم الخميس المقبل، حيث جاء منتخب نسور قرطاج إلى جانب بلجيكا وانجلترا وبنما، وستكون مهمة المنتخب التونسي صعبة في قطع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من المونديال لأنه سينافس منتخبين كبيرين في سبيل ذلك.

وترجح كافة التوقعات كفة منتخبي بلجيكا وانجلترا للتأهل إلى دور الـ 16 عن المجموعة السابعة واستكمال مشوار البطولة خاصة وأن المنتخب البلجيكي يضم العديد من النجوم الشابة فيما يتسلح منتخب الأسود الثلاثة بنجومه الذين يسعون إلى الذهاب بعيدا في المونديال.

البداية مع تونس

 

يعود المنتخب التونسي إلى نهائيات كأس العالم بعد 12 عاما من الغياب، وسيكون طموحه الأكبر في البطولة هو تخطي دور المجموعات خلال مشاركته الخامسة في البطولة التي سبق له المشاركة فيها في 1978 و1998 و2002 و2006.

بالفيديو الوجه الآخر لتونس الخضراء

بالفيديو الأندية التونسية تتفوق على المنتخب

 

وسيكون هدف نسور قرطاج الأول في البطولة هو كسر لعنة عدم الفوز في النهائيات منذ انتصاره على المكسيك 3 / 1 في روساريو عام 1978، حيث حقق المنتخب التونسي أربعة تعادلات ومني بسبع هزائم خلال مشاركاته في النسخ السابقة.

بالفيديو تونس تتطلع لكسر عقدة الدور الأول

 

ويجد المدرب التونسي نبيل معلول الذي قاد الفريق للتأهل للنهائيات نفسه أمام اختبار صعب، بعد أن وضعته القرعة ضمن مجموعة تضم إنجلترا وبلجيكا وبنما، لكنه مع ذلك حافظ على تفاؤله.

بالفيديو معلول المنقذ يقود تونس بالمونديال

 

ويراهن معلول على تشكيل أغلبه من اللاعبين المحليين مرصع ببعض اللاعبين المحترفين في فرنسا مثل وهبي الخرزي (رين) ونعيم السليتي (ديجون) وكذلك على معلول (الأهلي المصري) وحمدي النقاز (الزمالك المصري)، فيما جاءت المفاجأة باستبعاد المدافع أيمن عبدالنور (مارسيليا).

 بالفيديو بن يوسف والخرزي يقودان قائمة تونس

تأهل صعب لنسور قرطاج

 

وتلقى المنتخب التونسي ضربة مؤلمة قبل أسابيع من بداية المونديال بإصابة نجمه لاعب الدخيل القطري يوسف المساكني الذي لعبا دورا بارزا مع الفريق في مشوار التصفيات، لكن إصابة الرباط الصليبي أبعدته عن المشاركة في النهائيات.

بالفيديو نسور قرطاج يفتقدون الأوراق الرابحة

 

ويستهل المنتخب التونسي مشواره في مونديال روسيا بمواجهة انجلترا (18 يونيو) ثم بلجيكا (23 يونيو) ويختتم الدور الاول بلقاء بنما في (28 يونيو).

بالفيديو تونس تسعى لتخطي عقبة انجلترا وبلجيكا

 

بلجيكا

 

يسعى المنتخب البلجيكي في نسخة البطولة الحالية إلى أن يسطر الجيل الحالي انجازا كبير ليكون الأفضل في تاريخه إنجازا تاريخيا.

بالفيديو بلجيكا وجهة السياحة الشعبية

 

لم يجد المنتخب البلجيكي أي صعوبة في تصدر هذه المجموعة وحجز تأشيرة مباشرة إلى روسيا، حيث تزعم مجموعته بجدارة برصيد 28 نقطة حيث حققت الفوز في 9 مباريات وتعادل وحيد ولم تتذوق طعم الخسارة.

بالفيديو بلجيكا تتأهل بجدارة للمونديال

 

ولكن شبح الاخفاق المخيب في مونديال البرازيل 2014 وأمم أوروبا 2016 اللتين ودعتهما من الدور ربع النهائي، لا يزال يلقي بظلاله على «الشياطين الحمر» في البطولة التي يقودهم فيها المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز.

بالفيديو مارتينيز يحلم بكتابة التاريخ مع بلجيكا

 

ويقود إدين هازارد مجموعة من الأسماء المتألقة في الدوريات الأوروبية الكبرى مثل تيبو كورتوا حارس تشيلسي ومروان فيلايني وروميلو لوكاكو لاعبي مانشستر يونايتد وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي) ودريس مارتينز (نابولي) وكثيرين غيرهم.

هازارد على رأس مواهب بلجيكا في المونديال

بالفيديو بلجيكا تتسلح بالنجوم

 

ورغم كل هذه الأسماء يؤكد المدرب الإسباني مارتينيز أن “المونديالات لا تعرف الأجيال الذهبية. يجب أن يكون هناك فريق قادر على الحسم”.

بالفيديو بلجيكا تتطلع للنهائي الأول

 

الجدير بالذكر أن منتخب بلجيكا يشارك في مونديال روسيا للمرة الـ12 في تاريخه، وجاء الظهور الأول في نسخة 1930 التي احتضنتها أوروجواي، وشهدت نسخة 1986 التي احتضنتها  المكسيك أفضل نتيجة لبلجيكا في تاريخ مشاركاتها السابقة في الحدث العالمي حيث حلت في المركز الرابع

بالفيديو 12 مشاركة لبلجيكا ولقطة مضيئة واحدة

بالفيديو سجل متواضع لبلجيكا أمام انجلتر وتونس​​​​​​​

 

انجلترا

 

على الرغم من أن المنتخب الإنجليزي كان يجد نفسه في كل مرة بين كبار المرشحين للفوز باللقب، لكنه كان كثير الإخفاق في طريقه بنهائيات كأس العالم .

بالفيديو انجلترا بلد الأدباء والمفكرين والعلماء

 

ورغم ذلك لم يستطع سوى الفوز بلقب كأس العالم مرة واحدة على أرضه في 1966 واقتناص المركز الثالث في أمم أوروبا مرتين بايطاليا 1968 والتي نظمها في 1996.

بالفيديو كأس واحدة هي انجاز مخترع كرة القدم

 

ويسعى فريق المدرب جاريث ساويثجيت في روسيا لوضع حد لهذه الانتكاسات، بعدما لم يصل إلى الدور ربع النهائي منذ نسخة 2006 ومحو مرارة الخروج من مونديال البرازيل من دور المجموعات.

بالفيديو ساوثجيت “المجهول” يقود الانجليز​​​​​​​

بالفيديو الانجليز يتأهلون بسهولة لروسيا​​​​​​​

 

ويراهن منتخب الأسود الثلاثة في هذه المهمة على العديد من الأسماء الكبيرة مثل هاري كين واريك دير وديلي آلي ورحيم ستيرلنج وكيلي ووكر وبيل جونز.

بالفيديو “كين” يزأر مع الأسود الثلاثة بالمونديال​​​​​​​

بالفيديو الشباب يسيطر على قائمة انجلترا

 

ويتطلع المدرب سويثجيت لعدم تكرار أخطاء الماضي، ويذكر بأنه «لا يمكن لإنجلترا الذهاب لكأس العالم دون أن يكون لديها هدف الفوز به».

بالفيديو إنجلترا تتفوق على بلجيكا وديا​​​​​​​

بالفيديو إنجلترا تبحث عن اللقب الثاني​​​​​​​

 

بنما

 

تأهل المنتخب البنمي لأول مرة في تاريخه إلى كأس العالم ليضع نصب عينه حاليا  مهمة الظهور بشكل مشرف في مونديال روسيا.

بالفيديو بنما مركز أعمال دولي مهم​​​​​​​

بالفيديو الوصول لكأس العالم أهم انجازت بنما

 

ويتطلع فريق المدرب الكولومبي إرنان داريو جوميث إلى تحقيق مفاجأة خلال المشاركة الأولى له في النهائيات وحصد نتائج جيدة وأن يخالف كافة التوقعات التي قالت إنه سيكون حصالة المجموعة

بالفيديو بنما تبدأ أولى خطواتها المونديالية​​​​​​​

بالفيديو كيف وصلت بنما المونديال للمرة الأولى​​​​​​​

 

ويتحلى مدرب المنتخب بخبرة كبيرة في كأس العالم، خاصة وأنه سيشارك فيه للمرة الخامسة، والثالثة له كمدير فني.

بالفيديو | مدرب بنما متخصص في المونديال​​​​​​​

بالفيديو بنما تتطلع للتمثيل المشرف

 

وسبق لداريو العمل مساعدا لفرانسيسكو ماتورانا في مونديالي إيطاليا 1990 والولايات المتحدة 1994. وبعدها بأربع سنوات تولى مسئولية تدريب كولومبيا في فرنسا 1998 وقاد الإكوادور لبلوغ مونديال كوريا واليابان 2002. ودخل اسمه التاريخ بعدما أصبح أول مدرب يقود بنما لكأس العالم للمرة الاولى في تاريخها.

بالفيديو قائمة بنما المشاركة في المونديال​​​​​​​

بالفيديو الثلاثي المخضرم يقود ثورة بنما بالمونديال​​​​​​​

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى