الرياضة الليبية

النصر يودع دوري أبطال أفريقيا بعد مباراة ماراثونية أمام حوريا كوناكري الغيني

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الهزيمة بستة أهداف مقابل هدفين أمام نادي حوريا كوناكري في مباراة إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وكان النصر قد تفوق في مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة بثلاثية نظيفة، ليصبح إجمالي نتيجة المباراتين 6/ 5 لصالح الفريق الغيني.
أحرز الفريق الغيني أهدافه في الدقائق 3، 43، 51، 60 ، 68، 98 في حين أحرز إبراهيم العجيل هدف النصر الأول في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول، ومعتز المهدي الهدف الثاني في الدقيقة 92 من زمن المباراة.

سيطر الفريق الغيني على المباراة، وبدا ذلك واضحاً من خلال إحراز الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول، وتصدى إدريس الضراط لأكثر من فرصة خطيرة قبل أن يقوم الحكم بطرده في الدقيقة 30 من زمن الشوط، ليكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين فقط.

 وفي الدقيقة 42 من عمر الشوط، نجح إبراهيم العجيل في إحراز هدف التعادل للنصر عن طريق هجمة مرتدة سريعة توجت بهدف التعادل، ولم يمهل الفريق الغيني، النصر كثيراً ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 43 من زمن الشوط، ليعلن بعدها الحكم انتهاء الشوط الأول بتقدم حوريا كوناكري بهدفين مقابل هدف للنصر.

وشهد الشوط الثاني انطلاقة قوية للفريق الغيني؛ حيت تمكن لاعبوه من إحراز 3 أهداف في الربع ساعة الأولى من زمن الشوط، لتتحول النتيجة إلى 5 أهداف مقابل هدف بنهاية الدقيقة 68 من زمن المباراة.
حاول لاعبو النصر إحراز هدف يضمن لهم التأهل، إلا أن حكم المباراة حال دون ذلك بقراراته التحكيمية التي عرقلت جميع محاولات لاعبي النصر، وجاءت الانفراجة في الدقيقة 93 من زمن المباراة عن طريق معتز المهدي الذي أحرز الهدف الثاني لفريقه، إلا أن الفريق الغيني أحرز الهدف السادس في الدقيقة 98 من زمن المباراة.
يذكر أن النصر لعب بعشرة لاعبين اعتبارًا من الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، بعد قرار حكم المباراة بطرد إدريس الضراط حارس مرمى فريق النصر.
وبهذا يتحول فريق النصر إلى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، عقب الخروج من دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى