الرياضة العربية

“الوداد” يعود بنقطة من قلب “وكوناكري” ليضمن التأهل مبكراً

تأهل الوداد البيضاوي لدور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله اليوم الثلاثاء مع حوريا الغيني بكوناكري بدون أهداف.

وجاءت نقطة التعادل وهي الأولى للوداد بعد ثلاث انتصارات من قلب غينيا، أمام مضيفه حوريا كوناكري بالجولة الرابعة من المجموعة الثالثة، من دوري أبطال أفريقيا.

وحسم الفريق المغربي تأهله لدور ربع نهائي لدوري الأبطال الأفريقية، ببلوغه النقطة العاشرة، مستفيداً من تعادل “كايزر شيفس” الجنوب أفريقي وبيترو أتليتيكو الأنغولي بدون أهداف.

ووجد “حوريا” الذي خاض المباراة بملعبه الرهيب والشهير “ملعب لاسانا كونتي” فريقاً متماسكاً حيث لم ينجح الفريق الغيني من الوصول لشباك ممثل المغرب، بل إن الوداد كاد أن يخطف هدف الانتصار في الدقيقة الـ75، بفضل سايمون مسوفا لولا تألق الحارس الغيني موسى كامارا، قبل أن يعود الوداد لتهديد مرمى المضيف بضربة رأسية من أيوب الكعبي أخطأت الهدف.

الفريقان حاولا الوصول إلى المرمى وخاصة في الدقائق الأخيرة، ومن اقتناص هدف الفوز خاصة من حوريا كوناكري الذي هدّد مرمى التكناوتي حارس الوداد بتسديدة قوية من محمد كومباسا، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ليرفع الوداد رصيده للنقطة العاشرة، محافظاً على صدارة المجموعة الثالثة، ومتأهلاً لربع نهائي المسابقة قبل جولتين من اكتمال دور المجموعات، فيما بلغت حصيلة حوريا كوناكري الغيني نقطتها الخامسة، في المرتبة الثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى