الرياضة الليبية

الوطني لمكافحة الأمراض يتعرف على التسلسل الجيني لفيروس كورونا في ليبيا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه استطاع التعرف على النوع الجيني لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في ليبيا وذلك بعد دراسة أجريت على عدد من العينات الموجبة التي تم تجميعها من مختلف أنحاء البلاد.

وأوضح المركز الوطني، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، أنه بحسب الدراسة التي أجراها المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض وبالتعاون مع قسم الكيمياء الحيوية بكلية الطب البشري بجامعة طرابلس فقد تبين أن 75 % من العينات تنتمي إلى النوع الجيني (A) لفيروس كورونا، و25 % من العينات تنتمي إلى النوع (B) لفيروس كورونا.

 

وأكد الوطني لمكافحة الأمراض أن المختبر المرجعي لصحة المجتمع عاكف على استكمال دراسته على بقية العينات الموجبة وإيجاد وجه التشابه مع ما تم نشره من قبل بنك الجينات العالمي ( Genbank ) .

وأشار المركز الوطني لمكافحة الأمراض إلى أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا يدعو له كافة الصحفيين والإعلاميين عقب الانتهاء من الدراسة وإعداد الورقة البحثية الخاصة بفيروس كورونا المستجد للإعلان عن نتائج الدراسة ونشرها في إحدى الدوريات العالمية.

الجدير بالذكر أن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، ينشر عبر صفحته وبشكل يومي آخر تطورات الوضع الوبائي لفيروس كوورونا المستجد “كوفيد 19” في البلاد، حيث إن أحدث الأرقام ليوم أمس الجمعة الموافق 12 يونيو 2020، جاءت كالتالي:

– إجمالي الاصابات : 409

– الحالات النشطة : 344

– المتعافين : 59

– الوفيات : 6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى