الرياضة الليبية

الوطني لمكافحة الأمراض يكشف عن آخر تطورات الوضع الوبائي في ليبيا

كشف المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، مساء اليوم الثلاثاء، عن آخر تطورات الوضع الوبائي لفيروس كوورونا المستجد “كوفيد 19” في البلاد، حيث أعلن عن تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس .

ونشر المركز الوطني لمكافحة الأمراض، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، متابعة للوضع الوبائي المحلي، ليوم الثلاثاء الموافق 2 يونيو 2020م.

 

وأكد المركز أنه سجل تطورًا وبائيًا جديدًا بتسجيل 14 حالة موجبة لفيروس كورونا المستجد مفصلة كالآتي :

– 10 حالات موجبة تعود لمخالطين بمدينة سبها.

– عدد (1) حالة موجبة جديدة من مدينة طرابلس .

– عدد (2) حالات موجبة جديدة سجلت داخل مدينة مصراتة لمواطنين من مدينة سبها عادوا إلى مصراتة بعد انتهاء عطلة عيد الفطر.

– عدد (1) حالة جديدة من مدينة زليتن.

وشدد المركز في بيانه أنه يهيب السادة المواطنون المقيمون في مدينة سبها ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة والتي تشمل حظر التجول والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

 وطالب المركز الوطني لمكافحة الأمراض المواطنين بمدينة سبها عدم مغادرة المدينة حتى يتم حصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

ويهيب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنين التواصل على رقم الطوارئ المجاني للمركز 195 لأي إستفسار أو عند الشعور بأعراض اشتباه لفيروس كورونا والحاجة للمساعدة.

وأشار إلى أن فرق الرصد والتقصي الوبائي وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض تبذل قصارى جهدها لتتبع المخالطين للحالات وحصرها وأخذ العينات اللازمة للكشف عن فيروس كورونا المستجد وإحالتها إلى المختبر الطبي لفرع المركز بسبها.

ولفت المركز في بيانه إلى أن إجمالي الأرقام كالتالي:

– إجمالي الاصابات : 182

– الحالات النشطة : 125

– المتعافين : 52

– الوفيات : 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى