الرياضة العالمية

اليوفي يطالب بتغيير مواعيد بث مباريات الموسم الجديد للكالتشيو

يسعى نادي يوفنتوس إلى تغيير مواعيد بث مباريات الموسم الجديد من الدوري الإيطالي الممتاز  2019 / 2020 الذي من المقرر أن يبدأ السبت المقبل  وذلك من أجل خلق تنافس أكبر مع الدوريات الأوروبية الكبيرة مثل الإنجليزي والإسباني والألماني.

وقال جيورجيو ريتشي رئيس قطاع الإيرادات في السيدة العجوز لهيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”  إن الدوري الإيطالي يجب أن يفكر في إقامة مباريات في وقت مبكر، من أجل جذب متابعين من آسيا وتعزيز الحالة المالية للأندية.

وأضاف: “علينا العثور على التوازن المناسب بين الجماهير المحلية والعالمية، الأمر لا يتعلق فقط بمواعيد المباريات لكن أيضا حقوق التوزيع ومن يبث اللقاءات”.

وتابع ريتشي أن هناك فارقا هائلا بين الدوريين الإنجليزي والإيطالي وأن هذه المشكلة واحدة من المشاكل المتكررة مع إدارة الكالتشيو. وكانت بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا قد حققت  إيرادات قياسية في موسم 2018 وصلت إلى 15.6 مليار يورو  وجاء الدوري الإيطالي خلف الدوريات الإنجليزي والألماني والإسباني.

يشار  إلى أن إذاعة مباريات السيريا “A” في فترة المساء في إيطاليا تقلل من فرصة جذب متابعين من آسيا. كما أن الحقوق التليفزيونية الحالية لمباريات دوري الدرجة الأولى تستمر  حتى 2021.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى