الرياضة العربية

اليوم | الجزائر يتطلع لمواصلة مسيرته الناجحة أمام غينيا

يقابل المنتخب الجزائري، نظيره الغيني، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

وتصب كافة الترشيحات في صالح محاربو الصحراء نظرا لاكتمال الصفوف، والخبرة لعناصر الفريق التي تمثل مزيجا من العناصر الكبيرة، ما جعل الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي، يصفه بأنه الفريق الأفضل في النسخة الحالية.

 

 

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد الدفاع الجوي في تمام التاسعة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات: “bein SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR”.

نتائجهما بالبطولة

ويتصدر الجزائر مجموعته في الدور الأول للبطولة برصيد 9 نقاط بعدما حقق الفريق العلامة الكاملة، بالفوز على كل من كينيا والسنغال وتنزانيا، في المقابل تأهل غينيا من الباب الضيق وبمساعدة الآخرين، حيث كان أول المتأهلين من خلال احتلال المركز الثالث في مجموعته، حيث حل ثالثا في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط خلف منتخبي مدغشقر ونيجيريا.

 

مشوار التصفيات

الجزائر

تأهل محاربو الصحراء للبطولة، بعدما تصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات برصيد 11 نقطة من الفوز في 3 مباريات أمام كل من توجو “ذهاب وإياب” وبنين، والتعادل في مباراتين أمام جامبيا “ذهاب وإياب” والهزيمة في لقاء وحيد أمام بنين.

غينيا

وضمن منتخب غينيا التأهل على رأس المجموعة برصيد 12 نقطة، بعدما تعادل في الجولة الأخيرة أمام أفريقيا الوسطى سلبيًا، ونجح منتخب كوت ديفوار في خطف البطاقة الثانية برصيد 11 نقطة، فيما فشلت كل من أفريقيا الوسطى ورواندا في خطف بطاقة التأهل.

واستهل منتخب غينيا مشوار التصفيات بتحقيق فوز كبير على منتخب كوت ديفوار بالجولة الأولى بعقر داره بنتيجة 3-2، قبل أن ينجح في تحقيق فوزين متتاليين في الجولتين الثانية والثالثة، على أفريقيا الوسطى بهدف نظيف، ورواندا بهدفين دون رد.

بعد البداية الموفقة للمنتخب الغيني في التصفيات في الثلاث جولات الأولى، تعادل المنتخب في مبارياته في الجولات الثلاث الأخيرة.

وتعادل منتخب غينيا في الجولة الرابعة أمام رواندا بهدف لمثله، كما تعادل المنتخب الغيني أمام كوت ديفوار بالجولة الخامسة بنفس النتيجة، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام أفريقيا الوسطى بالجولة الرابعة والأخيرة بدون أهداف.

التشكيل المتوقع

الجزائر

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

الدفاع: عيسي ماندي – رفيق حليش – رامي بن سبعيني- محمد فارس.

الوسط: سفيان فيجولي – عدلان قديورة – مهدي عبيد – يوسف بلايلي.

الهجوم :  بغداد بونجاح – رياض محرز.

غينيا:

حراسة المرمى: علي كيتا.

الدفاع: ميكايل ديريستام – إرنست سيكا – جوليان جانفيير – إسياجا سيلا.

الوسط: مادي كامارا – أمادو دياوارا – إبراهيما سيسيه – إبراهيما تراوري – فرانسوا كامانو.

الهجوم: سوري كابا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى