الرياضة العربية

خروج صادم.. أسباب عجلت بوداع منتخب مصر لكان 2019

فجر المنتخب الجنوب أفريقي، ثاني مفاجآت النسخة 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعدما نجح في تحقيق فوز مهم وثمين على نظيره منتخب مصر صاحب الضيافة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت، على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب تيمبيكوسي لورش في الدقيقة 85، ليطيح بمنتخب مصر خارج البطولة ويتأهل بالبافانا بافانا إلى الدور ربع النهائي ليواجه نيجيريا يوم الأربعاء المقبل.

الإقصاء المفاجئ للمنتخب المصري، من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقيةوظهوره بهذا الشكل الباهت على مدار مباريات البطولة، لم يكن وليد الصدفة، بل لعدة أسباب ومؤشرات ظهرت بوادرها قبل انطلاق البطولة بعدة أسابيع.

“ريميسا” يرصد فى التقرير التالي، أسباب عجلت بوداع المنتخب المصري للبطولة التي تقام على أراضيه، والتي يتصدر سجلها الذهبي كأكثر المنتخبات تتويجا بألقابها:

كثرة المجاملات

اتسمت قائمة منتخب مصر المستدعاة للبطولة، بكثرة المجاملات في اختيارات عناصر الفريق، إذ تم استبعاد عناصر فاعلة في صفوف أنديتها في الدوري الممتاز، مثل محمد هاني ورمضان صبحي وعبدالله جمعة ومحمود كهربا وعمرو السولية، في حين تمسك بعناصر وتشكيلة لم تظهر بالمردود القوي مثل عبدالله السعيد ومروان محسن ومحمد النني ومحمود حمدى الونش وحسن كوكا وعلي غزال.

 

صلاح خارج السيطرة

قضى النجم المصري محمد صلاح ما يربو على 10 أيام في عطلة خلال معسكر الإعداد، دون الوضع في الاعتبار أنه في مهمة قومية، وهو ما أثار استياء الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه يعد اللاعب الأبرز بصفوف المنتخب وعليه أن يكون قدوة لباقي اللاعبين.

تأخر صلاح أجبر الجهاز الفني لمنتخب مصر عن الإعلان بأن تأخر انضمام محمد صلاح لمعسكر الفراعنة جاء بالتنسيق بينه وبين المكسيكي أجيري، والذي فضل منح اللاعب فترة راحة كافية قبل خوض مباريات البطولة، خاصة إنه لم يحصل على راحة بين الموسمين، لاضطراره للسفر إلى إنجلترا عقب نهاية مباريات أمم أفريقيا مباشرة للحاق بفترة إعداد فريق ليفربول.

 

عمرو وردة وعارضة الأزياء المكسيكية

وعانى المنتخب المصري من أزمة أشبه بالفضيحة المدوية بعد أن ظهرت صورة لمحادثة بين عمرو وردة وعارضة أزياء، وتطور الأمر بظهور فيديو فاضح لوردة، نشرته فتاة مكسيكية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء التعامل الإداري من جانب اتحاد الكرة بالاستبعاد النهائي من البطولة قبل أن يتم تخفيض عقوبة اللاعب من الاستبعاد النهائي للعودة بعد الدور الأول بعد تدخل محمد صلاح، وهو ما أثار غضب الجماهير المصرية.

 

استقالات جماعية والتضحية بـ أجيري

وأخيرا قرر الاتحاد المصري للكرة إقالة الجهازين الفني والإداري للفريق بالكامل، بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها، رغم تلبية كافة مطالبه.

كما ضربت الاستقالات “الجبلاية”، حيث أعلن عدد من الأعضاء وفي مقدمتهم، رئيس الاتحاد، هاني أبوريدة، الاستقالة من مناصبهم بعد كارثة جنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى