الرياضة الليبية

اليوم .. الذكرى الرابعة لرحيل خالد النعمي الأب الروحي للشطرنج الليبي

تمر اليوم السبت الموافق 21 مارس 2020 الذكرى الرابعة لوفاة خالد عبدالله النعمي، الأب الروحي للعبة الشطرنج الليبي، والذي قدم الكثير للعبة الشطرنج وساهم في تطويرها والنهوض بها في ليبيا.

وخالد النعمي، كان لاعبا متميزا وحصد العديد من الألقاب والجوائز على المستوى المحلي والقاري والدولي في لعبة العقل والذكاء، كما كان حكما دوليا على مستوى عالي، وهو والد الحكم الدولي الشاب هاشم خالد النعمي.

وكذلك كان النعمي إداريا ناجحا ومثلا يحتذي فيه حيث تقلد العديد من المناصب المحلية والعربية والدولية، فقد ترأس الاتحاد الليبي للشطرنج، ورئيس اتحاد شمال أفريقيا للشطرنج المنطقة الرابعة التي تضم كل من : مصر ـ ليبيا ـ تونس ـ الجزائر ـ المغرب ـ موريتانيا ـ مالي ـ السنغال، كما تولى منصب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي للشطرنج حتى العام 2013، وعضو اللجنة المركزية للاتحاد الدولي للشطرنج، كما تقلد نائبًا لرئيس نادي الوحدة ميزران.

هذا فضلا عن الدور والمهام المتعددة التي قام بها في خدمة لعبة الشطرنج الليبي من خلال تواجده المتواصل فى الاتحاد الليبي العام للشطرنج ومن خلال تواجده الفاعل فى لجان الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى