ريميسا لايت

بالصور| 10 أفكار لقضاء وقت ممتع في الحوش والتغلب على ملل حظر “كورونا”

بات من الضروري على جميع سكان العالم التزام منازلهم وعدم مغادرتها إلا في الضرورة القصوى خلال الفترة الأخيرة إتباعا لإجراءات السلامة وتفاديًا لتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والذي انتشر في العديد من دول العالم وأصاب الآلاف وحصد مئات الأرواح.

وخلال فترة المكوث في المنزل قد يتسرب الملل إلى النفوس من منطلق قضاء أغلب الأوقات داخل جدران البيت:

“ريميسا” تستعرض أبرز الأفكار للقضاء على الملل واستغلال البقاء في المنزل في أشياء مفيدة أبرزها :

1-ممارسة الرياضة: اجعل في يومك 10 دقائق لممارسة الرياضة، إن كنت تفضل نوع معين من الرياضات سوف تجد آلاف الفيديوهات على اليوتيوب التي تساعدك في ممارسة ما تحب.

 

 

2-تعلم أشياء جديدة: أتاحت العديد من المنصات الخاصة بالتعليم عن بعد العديد من الدورات سواء المجانية أو المخفضة والمتاحة للجميع والتي بدورها تساعدك في تعلم مهارة جديدة، أو لغة جديدة، أو حتى مادة دراسية تفيد تخصصك.. 15 دقيقة يوميًا سوف تصنع فارقًا كبيرًا في حياتك!

تعلم أشياء جديدة

 

3-الهروب من الواقع: في ظل الأجواء المشحونة بالأخبار المزعجة، فضلاً عن اللحظات السلبية التي نعيشها جميعًا، نحتاج في لحظة ما أن ننفصل عن الواقع، اقرأ كتبًا جديدًا، أو شاهد فيلمًا مختلف عن ذوقك المعتاد، أو شاهد فيلم كرتوني مع أطفالك، أو شاهد فيلم وثائقي، ولك أن سافر إلى كل العوالم عبر أفلامك وكتبك.

الهروب من الواقع

 

4-التوثيق: في مثل هذه الأوقات يصبح التوثيق أمر مهم، وطرق التوثيق في عصرنا هذا عديدة، فإن كنت تفضل الخصوصية قم بكتابة يومياتك، أما إن كنت تحبذ مشاركة الآخرين قم بنشر ما تكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، أما إن كنت تحبذ التصوير، شارك أصدقائك تلك اللحظات البسيطة بالصور والفيديوهات.. الحاضر هو تاريخ المستقبل!

التوثيق

 

5-الاسترخاء: تذكر حينما كنت تتمنى يومًا واحدًا لأخذ قسط من الراحة، تجلس في منزلك، تعمل وأنت جالس على أريكتك المفضلة، تأكل طعامك ساخنًا، تقضي وقت أطول مع أسرتك.

 

 

6- القراءة: الكثير منا يذهبون إلى متاجر بيع الكتب ويشترون مجموعة من الكتب للكُتاب المفضلين إليهم، أو في الموضوعات التي يحبون القراءة فيها ثم يتركونها جانبًا دون محاولة قراءة سطر منها.. ولكن الآن قد حان وقت إزاحة التراب من على هذه الكتب والبدء في قراءتها.

القراءة

 

7-مشاهدة المباريات الرياضية: يميل الكثيرون إلى مشاهدة مباريات رياضية مُعادة، فإذا كنت من هؤلاء فتستطيع البحث عن أحد هذه المباريات عبر الإنترنت ومشاهدتها.

مشاهدة المباريات الرياضية

 

8- التلوين: إذا كنت من محبي التلوين بإمكانك تحميل بعض برامج التلوين عبر هاتفك المحمول، أو شراء بعض كتب التلوين والقيام بتلوينها، فهذا الشيء يضيع الكثير من الوقت، كما أنه يخلصك من التوتر والملل.

التلوين

 

9- التحدث إلى الأصدقاء: يعد الأصدقاء إلى الكثير منا عائلة ثانية، وبالتالي حاول التحدث إلى أصدقائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الهاتف فيما يفعلونه في يومهم أو في أية مشاكل يمرون بها ومحاولة حلها؛ فهذا الأمر بالطبع سيجنبك الشعور بالملل.

التحدث إلى الأصدقاء

 

10- الرسم: إذا كان لديك موهبة الرسم؛ فهذه الموهبة ستمكنك من التخلص من شعور الملل من خلال رسم العديد من اللوحات والرسومات.
    الرسم
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى