الرياضة العربية

اليوم | بنين تلتقي غينيا بيساو في “مواجهة متوازنة” بأمم أفريقيا

يواجه منتخب بنين نظيره غينيا بيساو، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة، ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر.

ويتطلع بنين لكسر عقدة الدور الأول، حيث يقتصر تاريخ مشاركات المنتخب البنيني، بالبطولة الأكبر بالقارة السمراء، على 3 مشاركات فقط، في أعوام 2004 و2008 و2010، وودع بنين البطولة في تلك النسخ جميعها من الدور الأول.

ويرغب غينيا بيساو، في تحقيق فوزه الأول بعد خسارته أمام الكاميرون، ولم يقدم منتخب غينيا بيساو أداء جيدا في مواجهة الأسود لكنه يحتاج إلى تقديم عرض قوي إذا أراد تحقيق هدفه وإحراز النصر الأول له في البطولات الأفريقية التي يخوضها للمرة الثانية فقط، خاصة أن الهزيمة أمام الكاميرون هي السابعة لمنتخب غينيا بيساو مقابل ثلاثة تعادلات وانتصار واحد في آخر 11 مباراة خاضها الفريق.

 

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب الإسماعيلية في تمام العاشرة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشة: “bein SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR”.

مشوار المنتخبين بالبطولة

بنين

وبدأ بنين مشواره بالبطولة بمواجهة النجوم السوداء يوم 25 يونيو، ثم غينيا بيساو يوم 29 من نفس الشهر، وأخيرًا الكاميرون يوم 2 يوليو المقبل، على معلب استاد السويس.

غينيا بيساو

والتقي غينيا بيساو مع المنتخب الكاميروني، يوم 25 يونيو، ثم يلعب اليوم 29 من نفس الشهر ضد بنين، قبل مواجهة غانا يوم 2 يوليو.

 

نتائج الفريقين فى كان 2019

بنين

خطف منتخب بنين تعادلا مثيرًا ومفاجئا أمام منتخب غانا بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب الإسماعيلية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة للبطولة.

غينيا بيساو

استهل منتخب الكاميرون رحلته للدفاع عن لقب بطل أفريقيا بالفوز 2/ 0 على منتخب غينيا بيساو في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة بالبطولة.

 

مشوار التأهل

بنين

وقع منتخب بنين، في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019، رفقة منتخبات الجزائر وجامبيا وتوجو، حيث حل المنتخب البنيني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الجزائر، المتصدر.

وتمكن منتخب السناجب من الفوز في 3 مباريات هي، جامبيا والجزائر و توجو، والتعادل مرة أمام توجو، فيما مني بالهزيمة في مواجهتي الجزائر وجامبيا.

غينيا بيساو

ويدخل المنتخب المشهور بـ”الثعالب” البطولة، بدون أي إنجاز في منافسات القارة السمراء إذ يلعب في الكان للمرة الثانية عبر تاريخه وذلك بعدما شارك في نسخة الجابون في 2017 وخرج من الدور الأول بنقطة وحيدة.

وتأهل منتخب غينيا بيساو لأمم أفريقيا في النسخة الحالية بعدما تصدر المجموعة الحادية عشر برصيد 9 نقاط، جمعها في 6 مباريات خلال التصفيات أمام منتخبات ناميبيا وموزمبيق وزامبيا.

وبدأ الثعالب مشوار التصفيات بالفوز على ناميبيا، ثم التعادل مع موزمبيق  والهزيمة من زامبيا، وفي مرحلة الإياب فاز على زامبيا وتعادل مع ناميبيا ثم تعادل مع موزمبيق، وأحرز منتخب غينيا بيساو بذلك 9 نقاط من 6 مباريات بواقع الفوز في 2 والتعادل في 3 وخسارة مباراة واحدة.

أبرز أسلحة المنتخبين

بنين

ستيف موني (هدرسفيلد تاون الإنجليزي)، مايكل بوتي (ادانا دميرسبور التركي)، دزيري سيجبي أزانكبو (سنيتسا السلوفاكي)، سيبيو سوكو (هانزا روستوك الألماني).

غينيا بيساو

يعتمد منتخب الثعالب على كتيبة من المحترفين يتصدرهم، جورجي بورا (أفيس البرتغالي) – جواو جاكيه (تونديلا البرتغالي) – موريتو كاساما (ريمس الفرنسي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى