الرياضة العربية

اليوم | تونس تسعى لتجنب مصير مصر والمغرب أمام غانا

يصطدم منتخب تونس بنظيره الغاني ، مساء اليوم الإثنين، في إطار مباريات ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019، المقامة حاليًا في مصر.

ويخشى نسور قرطاج، أن يلقى مصير منتخبي مصر والمغرب خلال مواجهة البلاك ستارز، يوم الإثنين بثمن نهائي كأس أمم أفريقيا.

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد الإسماعيلية فى تمام التاسعة مساء بتوقيت ليبيا

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR.

مشوار المنتخبين بالبطولة

صعد نسور قرطاج إلى ثمن النهائي، دون تحقيق أي فوز في المجموعة الخامسة، عقب التعادل مع مالي وأنجولا وموريتانيا في الدور الأول.

أما منتخب غانا حجز تذكرة العبور لدور الـ 16، بعدما تصدر المجموعة السادسة في الكان برصيد 5 نقاط.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقت تونس مع غانا في سبع مباريات في الأمم الافريقية، فتعادلت في مناسبة وخسرت في ستة من بينها نهائي نسخة عام 1965 بتونس، حينما قلبت غانا تأخرها بهدفين نظيفين لفوز 3 / 2.

مشوار التصفيات

غانا                                                                                             

تأهل المنتخب الغاني إلى بطولة الأمم الأفريقية بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، وجاءت بعده كينيا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وكان تأهل المنتخب الغاني مثيرًا للجدل، إذ أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” استبعاد منتخب سيراليون من المجموعة، بعدما تم تجميد النشاط بسبب التدخل الحكومي.

وفاز منتخب غانا على نظيره منتخب أثيوبيا في بداية التصفيات (5/ 0) ثم خسر النجوم السوداء أمام منتخب كينيا قبل أن يفوز المنتخب الغاني على أثيوبيا ثم على كينيا ليحصد 9 نقاط، ويتأهل في صدارة المجموعة مع عدم احتساب نتائج مباريات سيراليون لاستبعادها من التصفيات.

تونس

ظهر المنتخب التونسي بقوة خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، حيث نافس في المجموعة العاشرة مع كل من مصر والنيجر وإسواتيني، فنجح نسور قرطاج في جمع 15 نقطة كاملة من 5 انتصارات وخسارة وحيدة.

أبرز أسلحة المنتخبين

تونس

يعتمد المنتخب التونسي على عدد من اللاعبين مثل ياسين مرياح مدافع أوليمبياكوس اليوناني، وأسامة حدادي مدافع ديجون الفرنسي، وفرجاني ساسي نجم الزمالك المصري، ويوسف المساكني لاعب يوبين البلجيكي، وأنيس البدري لاعب الترجي التونسي، ووهبي الخزري مهاجم سانت إيتيان الفرنسي.

غانا

يعتمد منتخب غانا على كتيبة من المحترفين، في مقدمتهم المهاجم المخضرم أسامواه جيان لاعب فريق قيصري سبور التركي، ولاعب الوسط توماس بارتي نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، وكريستيان أتسو جناح نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وجوردان أيو لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وشقيقه أندريه، المحترف في صفوف فناربخشه التركي، وكوادو أسامواه لاعب إنتر الإيطالي.

التشكيلة المحتملة

تونس:

حراسة المرمى :  معز حسن

الدفاع : وجدي كشريدة – أسامة الحدادي – ياسين مرياح – ديلان براون

الوسط : فرجاني ساسي – إلياس السخيري – غيلان الشعلالي – يوسف المساكني

الهجوم : أنيس البدري – ياسين الخنيسي.

غانا

حراسة المرمى :  ريتشارد أوفورى

الدفاع : أندي يادوم – جوزيف أودو – جون بوي – بابا رحمان

الوسط : صامويل أوسو – توماس بارتي – مبارك واكاسو – أوسو كوابينا

الهجوم : أندريه أيو – جوردان أيو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى