الرياضة العربية

اليوم | مواجهة من العيار الثقيل بين كوت ديفوار ومالي

يواجه كوت ديفوار، نظيره مالي، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو ، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

وتبدو الفرصة سانحة أمام مالي، لدخول التاريخ على ظهر الأفيال حيث تتساوى كفة الفريقين بشكل كبير بل إن المنتخب المالي قد يمتلك بعض الأفضلية في هذه المواجهة رغم اشتراك الفريقين في المركز 62 بالتصنيف العالمي.

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد السويس الجديد في تمام السادسة مساء بتوقيت ليبيا

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR.

مشوار المنتخبين بالبطولة

تأهل منتخب مالي إلى الدور الثاني ، بجدارة حيث تصدر مجموعته في الدور الأول برصيد 7 نقاط من الفوز على أنجولا وموريتانيا والتعادل مع تونس.
 
في المقابل، حل الفيل الإيفوارى في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على جنوب أفريقيا وناميبيا والهزيمة أمام المغرب.

مشوار التصفيات

كوت ديفوار

تأهل الفيل الإيفواري  إلى البطولة بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة خلف المتصدر منتخب غينيا برصيد 12 نقطة. وخسرت ساحل العاج أمام منتخب غينيا في الجولة الأولى من التصفيات ثم فازت مباراتين على التوالي على منتخب رواندا ومنتخب أفريقيا الوسطى.

وفي مرحلة الإياب تعادل الأفيال مع أفريقيا الوسطى وغينيا  قبل أن يفوزوا على رواندا. وحصد منتخب كوت ديفوار 11 نقطة من 6 مباريات بواقع الفوز في 3 مباريات وتعادلين وهزيمة وحيدة.

مالي

وقع المنتخب المالي في المجموعة الثالثة رفقة كل من: بوروندي، الجابون، وجنوب السودان، وتصدر مجموعته برصيد 14 نقطة، حيث أنهم فازوا في 4 مباريات وتعادلوا في اثنين ولم يخسروا في أية مباراة.    

بدأ المنتخب المالي مبارياته في التصفيات بتحقيق الفوز على منتخب الجابون بنتيجة 2-1، ثم الانتصار على جنوب السودان بثلاثة أهداف دون رد، ثم تعادلين متتاليين في الجولتين الثالثة والرابعة أمام المنتخب البوروندي، قبل ان يهزم رفاق أوبميانج مرة أخري، و التفوق جنوب السودان مجددا في الجولة الأخيرة.

أبرز النجوم

كوت ديفوار

يمتلك الأفيال مجموعة من متميزة من اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار للمشاركة في كان 2019 وأغلبهم من المحترفين في أوروبا ومن أبرزهم : نيكولاس بيبي  و سيرجي أورييه وويلفريد زاها.

مالي

يضم منتخب مالي عددا من اللاعبين الموهوبين، مثل مامادو فوفانا مدافع ميتز الفرنسي، ولاسانا كوليبالي لاعب خط وسط رينجرز الإسكتلندي، وشيخ دوكوري  لاعب لانس الفرنسي، وموسى ماريجا مهاجم بورتو البرتغالي.

التشكيل المتوقع

كوت ديفوار

حراسة المرمى: سليفان جوبوهو

الدفاع: جامين، إسماعيل تراوري، ويلفريد كانون، ووونلو كوليبالي.

الوسط: جيوفروي سيري داي، جان ميشيل سيري، وفرانك كيسي.

الهجوم: نيكولاس بيبي، وجوناثان كودجيا، وماكس ألان جاردل

مالي

حراسة المرمى: دجيجي ديارا

الدفاع: بوباكار – مولا واجي- فايالو ساكو – ماسيديو هايدارا

الوسط: أمادو هايدارا – ليسان كوليبالي – اداما تراوري

الهجوم: موسى دومبيا – كيتا كوليبالي – اداما تراوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى