الرياضة العربية

اليوم | تونس وأنجولا.. مواجهة متوازنة في “كان 2019”

يلتقي منتخب تونس مع نظيره أنجولا، مساء اليوم الاثنين، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا (كان 2019) في مصر.

ويسعى نسور قرطاج إلى تأكيد جدارته بالتأهل من خلال عروض قوية في النهائيات ومنافسة حقيقية على اللقب، لاسيما وأنه يخوض النهائيات هذه المرة بقيادة مدرب يمتلك خبرة كبيرة اكتسبها من العمل لسنوات طويلة مع أندية عريقة.

في المقابل يسعى المنتخب الأنجولي للاستفادة من خبرة لاعبيه المحترفين في أوروبا، لتقديم بداية جيدة في البطولة، تسهل عبوره للأدوار الإقصائية.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد السويس الجديد في تمام السابعة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة للمباراة

تنقل المبارايت عبر شاشات: “beIN SPORTS HD 1 FR و beIN SPORTS HD 1 و beIN SPORTS HD 2”.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين

يأمل نسور قرطاج في مواصلة سجله الناجح أمام نظيره الأنجولي حيث كان التعادل السلبي بينهما في كأس أمم أفريقيا 2008 بغانا هو الثالث مقابل 3 انتصارات لتونس، ولم يخسر الفريق العربي من قبل أي مواجهة أمام منافس اليوم.

وبخلاف مباراة 2008، كانت المباريات الـ5 الأخرى ودية، وأحدثها في أغسطس 2008 وانتهت بالتعادل 1 / 1.

 

 

أبرز أسلحة المنتخبين

أنجولا

يعتمد المنتخب الأنجولي على مزيج من اللاعبين المحترفين في أوروبا مثل باستوس كيسانجا مدافع لاتسيو الإيطالي، وجوناثان بواتو مدافع ريو آفي البرتغالي، وجيلسون دالا مهاجم ريو آفي، ودجالما كامبوس مهاجم ألانيا سبور التركي.

 

تونس

يعتمد المنتخب التونسي على عدد من اللاعبين مثل ياسين مرياح مدافع أوليمبياكوس اليوناني، وأسامة حدادي مدافع ديجون الفرنسي، وفرجاني ساسي نجم الزمالك المصري، ويوسف المساكني لاعب يوبين البلجيكي، وأنيس البدري لاعب الترجي التونسي، ووهبي الخزري مهاجم سانت إيتيان الفرنسي.

وينتظر أن تكون تشكيلة منتخب تونس، على النحو التالي:

– حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.

– خط الدفاع: وجدي كشريدة، أيمن بن محمد، ديلان برون، ياسين مرياح.

– خط الوسط: فرجاني ساسي، إلياس السخيري، غيلان الشعلالي، يوسف المساكني.

– خط الهجوم: نعيم السيليتي، وهبي الخزري.

 

مشوار التأهل

تونس

ظهر المنتخب التونسي بقوة خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، حيث نافس في المجموعة العاشرة مع كل من مصر والنيجر وإسواتيني، فنجح نسور قرطاج في جمع 15 نقطة كاملة من 5 انتصارات وخسارة وحيدة.

أنجولا

ونجح منتخب أنجولا في خطف بطاقة التأهل الأولى بالمجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، وبفارق الأهداف عن منتخب موريتانيا صاحب البطاقة الثانية بنفس عدد النقاط، وضمت المجموعة بجانب أنجولا وموريتانيا، بوركينا فاسو وبتسوانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى