الرياضة العربية

اليوم | غانا يبحث عن فوزه الأول بدور المجموعات أمام غينيا بيساو

يبحث المنتخب الغاني، عن تحقيق فوزه الأول في المجموعة، حينما يلاقي منتخب غينيا بيساو، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويخوض المنتخب الملقب بـ(النجوم السوداء)، المباراة تحت شعار “أكون أو لا أكون”، حيث ينبغي عليه الحصول على نقاط المباراة، إذا أراد مواصلة مشواره في البطولة الغائبة عن خزائنه منذ عام 1982، إذ يعلم أن التعادل مع منتخب غينيا بيساو، ربما يكلفه الخروج المبكر من المسابقة القارية، أما الخسارة فسوف تعني نهاية مسيرته بالبطولة.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد السويس الجديد في تمام السادسة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر قنوات: “beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR

نتائج المنتخبين بالبطولة

يحتل منتخب غانا المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد نقطتين من التعادل أمام الكاميرون وبنين، بينما يحتل غينيا بيساو المركز الأخير بنقطة وحيدة من التعادل أمام بنين والخسارة امام الكاميرون.

 

أهم أسلحة المنتخبين

غانا

يعتمد منتخب غانا على كتيبة من المحترفين، في مقدمتهم المهاجم المخضرم أسامواه جيان لاعب فريق قيصري سبور التركي، ولاعب الوسط توماس بارتي نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، وكريستيان أتسو جناح نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وجوردان أيو لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وشقيقه أندريه، المحترف في صفوف فناربخشه التركي، وكوادو أسامواه لاعب إنتر الإيطالي.

غينيا بيساو

يعتمد منتخب الثعالب على كتيبة من المحترفين يتصدرهم، جورجي بورا (أفيس البرتغالي) – جواو جاكيه (تونديلا البرتغالي) – موريتو كاساما (ريمس الفرنسي).

مشوار التأهل

غانا                                                                                             

تأهل المنتخب الغاني إلى بطولة الأمم الأفريقية بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، وجاءت بعده كينيا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وكان تأهل المنتخب الغاني مثيرًا للجدل، إذ أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” استبعاد منتخب سيراليون من المجموعة، بعدما تم تجميد النشاط بسبب التدخل الحكومي.

وفاز منتخب غانا على نظيره منتخب أثيوبيا في بداية التصفيات (5/ 0) ثم خسر النجوم السوداء أمام منتخب كينيا قبل أن يفوز المنتخب الغاني على أثيوبيا ثم على كينيا ليحصد 9 نقاط، ويتأهل في صدارة المجموعة مع عدم احتساب نتائج مباريات سيراليون لاستبعادها من التصفيات.

غينيا بيساو

ويدخل المنتخب المشهور بـ”الثعالب” البطولة، بدون أي إنجاز في منافسات القارة السمراء إذ يلعب في الكان للمرة الثانية عبر تاريخه وذلك بعدما شارك في نسخة الجابون في 2017 وخرج من الدور الأول بنقطة وحيدة.

وتأهل منتخب غينيا بيساو لأمم أفريقيا في النسخة الحالية بعدما تصدر المجموعة الحادية عشر برصيد 9 نقاط، جمعها في 6 مباريات خلال التصفيات أمام منتخبات ناميبيا وموزمبيق وزامبيا.

وبدأ الثعالب مشوار التصفيات بالفوز على ناميبيا، ثم التعادل مع موزمبيق  والهزيمة من زامبيا، وفي مرحلة الإياب فاز على زامبيا وتعادل مع ناميبيا ثم تعادل مع موزمبيق، وأحرز منتخب غينيا بيساو بذلك 9 نقاط من 6 مباريات بواقع الفوز في 2 والتعادل في 3 وخسارة مباراة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى