الرياضة العربية

اليوم | الكاميرون يخشى المفاجآت أمام بنين في كأس الأمم الأفريقية

يلتقي منتخب الكاميرون مع نظيره بنين، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وضمن منتخب الأسود، التأهل لدور الـ16، دون النظر لنتيجة مباراة اليوم ، على الجانب الآخر سيكون منتخب بنين مطالبًا بالفوز على منتخب الأسود غير المروضة، إذا أراد تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد الإسماعيلية في تمام السادسة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر قنوات “beIN SPORTS HD 1 FR”.

نتائج المنتخبين بالبطولة

ويتربع المنتخب الكاميروني على قمة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط من فوز على غينيا بيساو والتعادل مع غانا، بينما يحتل بنين المركز الثالث بنقطتين من التعادل مع غينيا بيساو وغانا.

 

مشوار التأهل

الكاميرون

احتل الكاميرون المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات، بفارق الأهداف عن المغرب، المتصدر، ولكل منهما 11 نقطة، حيث فاز منتخب الكاميرون في 3 مباريات أمام كل من المغرب ومالاوي وجزر القمر، وتعادل مع جزر القمر ومالاوي وخسر من المغرب.

بنين

وقع منتخب بنين، في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019، رفقة منتخبات الجزائر وجامبيا وتوجو، حيث حل المنتخب البنيني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الجزائر، المتصدر.

وتمكن منتخب السناجب من الفوز في 3 مباريات هي، جامبيا والجزائر و توجو، والتعادل مرة أمام توجو، فيما مني بالهزيمة في مواجهتي الجزائر وجامبيا.

 

أبرز أسلحة المنتخبين

الكاميرون

يعتمد الكاميرون على عدد من النجوم المحترفين، أمثال إيريك ماكسيم تشوبو موتينج مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريستيان باسوجوج الذي فاز بلقب أفضل لاعب في النسخة الماضية من البطولة.

بنين

ستيف موني (هدرسفيلد تاون الإنجليزي)، مايكل بوتي (ادانا دميرسبور التركي)، دزيري سيجبي أزانكبو (سنيتسا السلوفاكي)، سيبيو سوكو (هانزا روستوك الألماني).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى