الرياضة العربية

اليوم | مدغشقر تواجه بوروندي في رحلة البحث عن الانتصار الأول بأمم أفريقيا

يلتقي منتخب بوروندي مع نظيره مدغشقر، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب ستاد الإسكندرية، في تمام الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر قنوات: “beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 2 FR”.

الظهور الأول

يشارك منتخب بوروندي الملقب بـ”السنونو” في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، ويسعى المنتخب لجذب الأنظار ووضع اسمه على خريطة أفريقيا الكروية.

وفي السياق ذاته، تعد هذه المشاركة هي الأولى لمنتخب مدغشقر في تاريخه بالبطولة، فعلى الرغم من أن المنتخب يمتلك تاريخًا عريقًا، إلا أنه لم يحقق أي إنجازات، ويُعد التأهل لنهائيات “كان 2019” هو الإنجاز الأكبر لمنتخب مدغشقر.

 

 

نتائجه بالبطولة

مدغشقر

فجر منتخب مدغشقر مفاجأة كبيرة في أول مشاركة له في تاريخه بكأس الأمم الأفريقية، بعدما فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 2 /2 على نظيره منتخب غينيا في المباراة التي جمعهتما، مساء السبت الماضي على ملعب الإسكندرية، في افتتاح مشوارهما بالمجموعة الثانية ببطولة “كان 2019” بمصر.

بوروندي

واستهل منتخب بوروندي مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، بالهزيمة أمام منتخب نيجيريا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين  على ملعب استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية للبطولة.

ترتيبه بالمجموعة الثانية

يحتل منتخب مدغشقر المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة، فيما يقبع بوروندي في المركز الأخير بدون نقاط.

التشكيل المتوقع

مدغشقر

حراسة المرمى: ملفين أدريان.

خط الدفاع: جيروم مومبريس – باسكال رازاكانانتينيانا – توماس فونتين – رومان ميتانيير.

خط الوسط: إبراهيم أمادا – أنيسيت أبيل – ماركو إلايماهاريتا.

خط الهجوم: كاروليس أندريا ماستينور – فانيفا ايما اندرياتسيما – لالاينا نومينجانهاري.

 

بوروندي

حراسة المرمى: جوناثان.

خط الدفاع: فريدريك – ديفيد – موسى – ديفيد جيل .

خط الوسط: جيل – شسير- فريد مصطفي – سعيدو.

خط الهجوم: سيدريك – فيستون.

مشوار التأهل

بوروندي

نجح منتخب بوروندي في خطف بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد 10 نقاط، بجانب منتخب السنغال في المركز الأول برصيد 14 نقطة، في المجموعة التي ضمت أيضا منتخبات الجابون وجنوب السودان.

مدغشقر

نجح منتخب مدغشقر في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات “كان 2019” برصيد 10 نقاط،  خلف منتخب السنغال في المركز الأول برصيد 16 نقطة، في المجموعة التي ضمت أيضا منتخبات غينيا الاستوائية والسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى