الرياضة الليبية

اليوم.. نادي خليج سرت يحتفل بالذكرى 57 على تأسيسه

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020 الذكرى السابعة والخمسون لتأسيس نادي خليج سرت الرياضي الثقافي الاجتماعي، والذي تأسسس في مثل هذا اليوم 5 مايو من العام 1963 بمدينة سرت الساحلية.

وبهذه المناسبة أصدر اللجنة الإدارية لنادي خليج سرت بيانا هنأت فيه كل أعضاء وجماهير وأنصار النادي وجميع الفرق الرياضية والأطقم الفنية والإدارية والطبية والإعلامية بهذه المناسبة

 

ومن أهم الانجازات التي حققها الفريق الأول لكرة القدم بنادي خليج سرت أو كما يحب أن يطلق عليه أنصاره وجماهيره “الخلجاووي” في مسيرته هي التتويج ببطولتي كأس ليبيا وكذلك كأس الاتحاد الليبي وذلك للموسم الرياضي 2007 / 2008 .

يشار إلى أن ذكرى تأسيس نادي خليج سرت هذا العام تأتي في ظروف صعبة حيث سيجد أنصاره ومشجعوه صعوبة في الاحتفال بتأسيس ناديهم، بسبب الحظر المفروض للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

 

الجدير بالذكر أن نادي خليج سرت أفرز العديد من الرياضيين في جميع الألعاب والذين حققوا الكؤوس والميداليات وكذلك دعم المنتخببات الوطنية لكرة القدم بالعديد من المواهب التي تألقت.

وكان نادي خليج سترت قد تأسس في شهر مايو من العام 1963 وظل بهذا الاسم إلى العام 1974 والذي تم فيه دمجه وعرف بنادي الانطلاقة واستمر بهذا الاسم حتى العام 1999، وفي هذا العام تم دمج أندية الانطلاقة والخليج والنهضة تحت مسمى واحد هو نادي خليج سرت المعروف حاليا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى